أصدرت المحكمة الجزائية بمحافظة جدة حكما بسجن مواطن 3 سنوات وجلده 400 جلدة لانتحاله صفة موظف جوازات  ودخوله منزل وافد وسلبه  مبلغ 47599 ريالا.
وفي تفاصيل القضية كان المواطن يستخدم سيارته الخاصة في إيصال مشاوير وصادف مقيما طلب منه إيصاله لمنزله، وفي الطريق أخبر المقيم أنه يعمل في الجوازات وطلب منه أن يخرج جواز سفره للتأكد من عدم مخالفته لأنظمة العمل، وبالفعل سلمه المجني عليه جوازه، وبعد وصوله مسكنه طلب منه الجاني الصعود معه  ليتأكد من عدم إيواء مخالفين.
وصعد الجاني لشقة المقيم وقام بتفتيشها وحينما رأى الخزانة التي تعود للمقيم طلب فتحها وأخذ مبلغ منها يبلغ 47599 ريالا وغادر الموقع، ما دفع المقيم لتبليغ الشرطة، ليتم القبض عليه وعثر في حسابه على المبلغ الذي سلبه.
وأنكر الجاني أمام هيئة المحكمة ما نسب له، حيث كشف أنه قام بالدخول لشقة المجني عليه بطلب منه، وأما المبلغ الذي أودعه في حسابه يوم الجريمة أوضح أنه حصل عليه من تجارته وعمله بسيارته الخاصة، فيما انكشف أمره بعد الرجوع لأقواله الأولى والتي قال فيها أن المبلغ سدده ذووه فور القبض عليه حسب طلب المحقق الذي أوضح أنه يتم إطلاق سراحه بعد دفع المبلغ.
وجاء حكم القاضي بإسقاط حد الحرابة عن الجاني والاكتفاء بسجنه 3 سنوات وجلده 400 جلدة مقسمة على ثماني دفعات بين الدفعة والأخرى أسبوعا.