شنت بلدية الغزة الفرعية بمكة المكرمة حملات رقابية على الأحياء السكنية التابعة للمنطقة، والتي يتواجد فيها الوافدون من جنسيات مختلفة خاصة من الجالية الأفريقية، ويقومون بعمل البسطات العشوائية في عرض الشارع ليمارسوا من خلالها بيع الخردوات والمواد الغذائية مجهولة المصدر على الحجاج والطبخ بطرق عشوائية.

واكد المهندس هتان بن فواز الحكمي مدير إدارة الخدمات ببلدية الغزة الفرعية إن البلدية وبالتعاون مع لجنة الظواهر السلبية قامت بحملة مشتركة للقضاء على كافة الظواهر التي تنتشر في تلك الاحياء مثل الحفائر والتيسير والقشلة، وتشمل باعة جائلين ومفترشين وتسول وطبخ عشوائي وأطعمة مكشوفة.

وأوضح انه تم القبض على (15) بائعا متجولا من الرجال والنساء ومن جنسيات مختلفة وتم تسليمهم للجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، كما تم ضبط ومصادرة (32) من القدور وأدوات الطبخ وأنابيب الغاز وغيرها، اضافة الى أكثر من (5000) قطعة من الملابس والأحذية والخردوات ، وكميات كبيرة من المواد الغذائية التالفة والمعروضة بطرق عشوائية .

وضاف الحكمي أن بلدية الغزة تكثف نشاطها خلال هذه الايام في مراقبة الاحياء السكنية التي يتواجد فيها الحجاج بأعداد كبيرة، وتكثر فيها البسطات العشوائية والباعه الجائلون الذين يمارسون بيع المواد الغذائية مجهولة المصدر والطبخ بطرق عشوائية ، وذلك حرصا على سلامة كل ما يقدم لحجاج بيت الله الحرام.

57c7002935b7f

57c700236114f

57c70022528b5