لقي مدني واحد مصرعه وأصيب 9 آخرون، الجمعة, جراء استمرار قصف الحوثيين وقوات صالح على محافظة تعز، بينما قتل نحو 21 عنصراً من الانقلابيين، و7 من أفراد الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، خلال المعارك العنيفة التي شهدتها المحافظة.

ونجحت قوات الجيش والمقاومة الموالية للشرعية في اليمن، من تحرير قرية ماتع، وتلّة الضباب، غربي المدينة، وشعب الصومي والمخبأ، شمال جبل هان، بعد معارك عنيفة مع الانقلابيين، كبدتهم خلالها خسائر في الأرواح والآليات العسكرية.

أصبحت “مدينة تعز أصبحت قاب قوسين أو أدني من دحر المليشيات بعد الانتصارات التي حققتها قوات الجيش والمقاومة وتحريرها لعدد من المواقع في غرب وشمال وجنوب المدنية والذي ساهم في كسر الحصار وفتح الممرات والمنافذ أمام المدنيين” ، حسبما مصدر عسكري لوكالة سبأ اليمنية.

وتستمر الاشتباكات في جبل النبيع عشملة، الواقع تحت سيطرة قوات الشرعية اليمنية، حيث حاول الانقلابيون الحوثيون وقوات صالح، شن هجوماً مباغتاً للسيطرة على الموقع، فيما تصدت لهم قوات الشرعية.

و دفع الانقلابيون بتعزيزات عسكرية إلى مفرق شرعب بالمحافظة، في محاولة منهم لإنقاذ بقية المواقع التي باتت تتهاوى بأيدي القوات المؤيدة للشرعية والموالية للرئيس عبدربه منصور هادي.