حكي شخص ياباني يعمل في شركة لإدارة مشاريع استثمارية بين عدة دول عربية، عن قصة حبه للتقاليد والثقافة السعودية والعربية، وحكاية 10 أيام جعلته مغرماً بالزي السعودي والأكلات السعودية.

 

وأكد الياباني ويدعى أكيرا ناكاتوريا ، إنه زار المملكة لأول مرة عام 2012 لمدة 10 أيام في إطار برنامج تبادل ثقافي بين وزارة الخارجية السعودية ونظيرتها اليابانية، وفتحت هذه الزيارة الباب له ليعشق ثقافة الجتمع السعودي، وأصبح مغرماً بها، وقرر أن يرتدي الزي السعودي في بلاده ويستمتع بطعام أهل المملكة أينما كان.

 

وأضاف كيرا أن اليابانيين إذا رأوه يسير في الشوارع أو يدخل المحال التجارية مرتدياً الزي السعودي، كانوا يحدقون فيه بدهشة ثم لا يكترثون بعدها، مبيناً أنها طبيعة الشعب الياباني، إلا أنه كشف عن تعرضه لموقف عنصري ذات مرة في طوكيو، حيث صاح شخص غير ياباني في وجهه قائلاً: “أيها الإرهابي”.

 

وأوضح أنه يرتدي الزي السعودي ربما 3 أو 4 أيام في الأسبوع كما يرتدي أيضاً الزي الياباني التقليدي، ويمتلك نحو 70 قطعة من الملابس العربية، مشيراً إلى أن شخصاً مخموراً أوقفه ذات مرة وقال له: “واو أمير نفط هنا”.

 

وبين كيرا أن الهدف من ارتدائه للزي السعودي في اليابان، هو أن يرسل رسالة للشعب الياباني عن آخرين يعيشون في مناطق أخرى من العالم، كما كان فرصة للتعرف على ردود الفعل التي تواجه المسلمين في الآونة الأخيرة والمواقف العنصرية التي يتعرضون لها بسبب الثقافة والدين.

 

وأشار إلى أن السعودية ليست البلد العربي الوحيد الذي زاره، فقد زار كلاً من الإمارات والبحرين وقطر وفلسطين والأردن، موضحاً أن الحصول على التأشيرة السعودية صعب.

22

 

21

 

20

 

24

 

23

 

25