نسخة
الأعداد السابقة للصحيفة
February
<
2021
>
أحد
إثنين
ثلاثاء
أربعاء
خميس
جمعة
سبت
بالصور..وزير البيئة ورئيس الأرصاد ومحافظ المياه يزورون هيئة المساحة الجيولوجية

واس (صدى):
قام وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي ورئيس الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة الدكتور عبدالعزيز بن عمر الجاسر ومحافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة الدكتور عبدالرحمن بن محمد آل إبراهيم اليوم بزيارة لمقر هيئة المساحة الجيولوجية السعودية بجدة.

ورحب رئيس هيئة المساحة الجيولوجية السعودية الدكتور زهير بن عبد الحفيظ نواب بهذه الزيارة التي تجسد عنصر التعاون بين الهيئة ومختلف الوزارات والجهات ذات العلاقة , منوهاً بأهمية توحيد الجهود في دراسات وأبحاث المياه بين الجهات المعنية والعمل كفريق موحد في مجال المياه بالإضافة إلى توطيد أواصر الشراكات المستقبلية.

وجرى خلال الزيارة الاطلاع على أعمال ومرافق ومعامل وأقسام الهيئة المهمة ذات العلاقة إضافة لمتابعة العرض المرئي المقدم ضمن برنامج الزيارة والمتضمن الجيولوجيا التطبيقية بأقسامها "المياه والبيئة والمخاطر الجيولوجية" ومشاريع السيول والأمطار بالإضافة إلى شرح تفصيلي عن الجيولوجية البحرية ومركز دراسات وأبحاث زمزم ودوره في متابعه مياه زمزم وتحليلها أول بأول لتصل إلى الحاج أو المعتمر طبيعية دون تعرضها لأي شوائب أو عوامل أخرى.

بعد ذلك قدم لأصحاب المعالي شرحًا مفصلًا عن دور المركز الوطني للزلازل والبراكين ومتابعته للهزات الأرضية على مدار الساعة وعبر شبكته التي تتجاوز مائتي شبكة رصد منتشرة بالمملكة وكيفية التعامل مع الهزات الأرضية من خلال خط مباشر مع الدفاع المدني لأخذ الحيطة والحذر في حال وقوع هزة أرضية - لا قدر الله - .

عقب ذلك تمت مناقشة بعض الموضوعات المشتركة والتي تتعلق بعمل الجهات ذات العلاقة.

بعد ذلك قام أصحاب المعالي بجولة ميدانية على عدد من مرافق الهيئة شملت المعمل الكيميائي ومعمل المياه والبيئة وبعض مراكز التميز.

وعبر أصحاب المعالي في ختام الزيارة عن سرورهم بهذه الزيارة , مثمنين الدور الرئيس الذي تقوم به هيئة المساحة الجيولوجية السعودية في مختلف المجالات الاستكشافية والبحثية ومختلف النواحي الجيولوجية , مشددين على توحيد الجهد البحثي والدراسات وتحقيق مبدأ فريق العمل الواحد.

 

25

 

26

التعليقات

اترك تعليقاً