انتقد كاتب صحفي مبادرة وزير التعليم الدكتورأحمد العيسى الخاصة بإنشاء شركة للموارد البشرية تمول من بنك  التسليف تعمل علي استقطاب الخريجين والخريجات،مؤكدًا أن هذه المبادرة ليست حلا لدعم الخريجين ،لان بنك التسليف ليس “كنز علي بابا”.

 

وكان وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، قد أعلن خلال لقائه أول أمس الأحد بعدد من خريجي التربية الخاصة ،أن الوزارة تعتزم إنشاء شركة للموارد البشرية للعمل على استقطاب الخريجين والخريجات المؤهلين في العديد من المجالات للاستفادة منهم في مواقع مختلفة من بينها التعليم الأهلي.

 

وتساءل الكاتب عبده خال كيف يبدأ الخريج مشروعه بافتتاح مدرسة خاصة وهو لايمتلك المال ولا الخبرة؟ إضافة إلى أن قرض بنك التسليف لا يكفي لبدء المشروع، إذ لا يتجاوز 20 ألف ريال، هذا بخلاف بنود البنك العويصة للاقتراض، وشروط وزارة التعليم نفسها واشتراطات الدفاع المدني لافتتاح مدرسة.

 

وأضاف بأن الجميع يعلم أن وزارة التعليم تعاني نقصاً في أعداد المعلمين وأنها أقرت إدخال بعض طلاب التربية الخاصة إلى المدارس العامة، كما أنها عهدت لمدرسين غير مؤهلين للتدريس في مدارس ذوي الاحتياجات الخاصة، ما يدل على أنها بحاجة ماسة للخريجين.

 

وأشار إلى أنه كان بالإمكان أن يكون لقاء الخريجين بالوزير لقاء للتوضيح بأن الوزارة ليس لديها توجه خلال الفترات المقبلة لرفع التعيينات في مجال التربية الخاصة مع بيان أسباب مقنعة،متعجبًا من افتتاح كليات لتخريج مثل هذا التخصص دون أن إيجاد وظائف للخريجين، مع العلم أن الدارسين هدفهم الوحيد إيجاد وظيفة وليس التفاخر بإيجاد شهادة أو معرفة؟.