أعلنت الهيئة الملكية بالجبيل عن حاجتها لشغل وظائف تخصصية في مجال الأمن الصناعي والسلامة لحملة الدبلومات فقط، ويستمر التقديم حتى الاثنين المقبل. وتشمل الوظائف المطلوب شغلها: رجل أمن وسلامة، رجل إطفاء حرائق، مفتش سلامة، مفتش الوقاية من الحرائق ومشغل ميكانيكي.

واشترطت الهيئة الملكية بالجبيل أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، وألا يزيد عمره على ٣٠ سنة هجرية، وأن يكون تخصصه في الدبلوم ضمن التخصصات الآتية: “أمن وسلامة، هندسة الوقاية من الحرائق، هندسة السلامة، السلامة الصناعية، هندسة ميكانيكية، هندسة كهربائية، هندسة كيميائية، ميكانيكا سيارات، كهرباء سيارات، تشغيل معدات، إدارة مكاتب، تقنية معلومات وتسويق”. مشترطة أن الأولوية تكون لحملة الدبلوم في تخصصات الأمن والسلامة.

كما اشترطت ألا يقل تقدير المتقدم لشغل الوظائف عن جيد جدًّا، وألا يقل طوله عن (١٦٨) سم، وأن يتناسب الطول مع الوزن، وأن يكون لائقًا صحيًّا وبدنيًّا، ويجتاز اختبارات الفحص الطبي.

ومن شروط شغل الوظائف أيضًا أن يكون المتقدم من خريجي كليات ومعاهد الهيئة الملكية والكليات التقنية والصناعية والاتصالات، وكلية المجتمع، والكليات المهنية، ومعهد الإدارة، أو الكليات والمعاهد المعتمدة من خارج السعودية.

وأشارت الهيئة الملكية بالجبيل إلى أن التقديم يكون على وظيفة واحدة فقط، لافتة إلى أن الوظائف محدودة، وسوف يتم الاستدعاء حسب المعدلات الأعلى.