نسخة
الأعداد السابقة للصحيفة
February
<
2021
>
أحد
إثنين
ثلاثاء
أربعاء
خميس
جمعة
سبت
الداخلية : توجه بتطبيق 6 توصيات لمعالجة نقص الديزل والمنتجات النفطية

على القحطاني (صدى):
وجهت وزارة الداخلية إمارات المناطق ووزارتي البترول والثروة المعدنية، والنقل، لتطبيق ست توصيات أقرتها لمعالجة نقص الديزل والمنتجات النفطية الأخرى في بعض محطات الوقود في المملكة.

وأشارت " الوزارة " إلى أن التوصية الأولى نصت على تشكيل لجان بإمارات المناطق من جميع الجهات المعنية، لتتولى آلية معينة يتم من خلالها تحديد أوقات دخول الناقلات النفطية للمنطقة والمحافظات التابعة لها لتفريغ حمولتها بما يخدم دخول الناقلات، وعدم تجمعها في مداخل المدن أو على جوانب الطرق، ويسهم في سرعة إيصال الوقود للمستهلكين، على أن يؤخذ في الحسبان وضع المحافظات الصغيرة، والهجر غير المزدحمة بالمركبات، التي يمكن أن يكون التفريغ في المحطات على مدار الوقت.

وتابعت " الوزارة " تمثلت التوصية الثانية بالتأكيد على إمارات المناطق بمتابعة إيجاد مواقف لناقلات المواد النفطية والناقلات الأخرى للتوقف أثناء أوقات المنع لدخول المدن، على أن يؤخذ في الحسبان التوسع العمراني وأن تكون بعيدة عن مداخل المدن.

ودعت التوصية الثالثة إلى أن تستمر شركة أرامكو السعودية في الكشف الفني على جميع ناقلات النفط التي تدخل منشآتها، وتحديث إجراءات الكشف بما يتماشى مع أي تطورات أو مستجدات فنية.

ونصت التوصية الرابعة على أن تتولى "أرامكو" بالتنسيق مع وزارة الداخلية، ممثلة بالدفاع المدني والأمن العام، ووزارة النقل والغرف التجارية والصناعية، وشركات نقل المواد النفطية، وضع الإرشادات التوعوية بلغات مختلفة توضح لقائدي الناقلات مخاطر هذه المواد وإجراءات التصرف الآمن والسليم أثناء النقل والتفريغ بالمحطات.

وتضمنت التوصية الخامسة تكليف الغرف التجارية والصناعية بجميع مناطق المملكة، ممثلة بلجنة النقل البري، بوضع برامج تدريبية وتوعوية للشركات والمؤسسات الناقلة، ونشر هذا الموضوع بين السائقين.

وشددت التوصية السادسة على قيام كل جهة بتطبيق ما لديها من عقوبات على المخالفين بكل حزم، سواء في ما يخص نظام السير أم التجاوزات في إجراءات ومتطلبات السلامة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً