أدلى مدير مجموعة (قروب) على موقع التواصل الاجتماعي “واتساب” بشهادته أمام محكمة جدة فى دعوى قضائية بالسب والقذف بألفاظ نابية بين عضوين بالمجموعة، بينما منح القاضي أطراف القضية فرصة أخيرة للصلح بينهما.

وكان تقدم مواطن بدعوى أمام المحكمة مدعيا على آخر بأنه سبه وقذفه وأسرته في إحدى المجموعات على الواتساب، بسبب تباين في وجهات النظر، مطالبا بتعزيره على الوجه الشرعي، إلا أن خصمه دافع عن نفسه معتبرا المدعي هو من بدأ وافتعل الخصومة ونقلها إلى مجموعة أخرى من خلال تصوير الشاشة ونشرها في “تويتر” قبل أن يحذفها أخيرا، إلا أنه لم يقدم دليلا على صحة كلامه .

وقال ” مدير المجموعة ” خلال “شهادته ” أن الخلاف بين المتخاصمين بدأ في المرة الأولى بسبب التعصب الرياضي وصاحبته عبارات غير لائقة بين بينهما مشيرا إلى أنه تم حذفهما من المجموعة، ثم أعيدا مرة أخرى في إطار صلح وتسوية بينهما.

وأضاف أنه أعيد فتح النقاش بعد أسابيع ليبدأ أحدهما في سرد عبارات اعتبرها الطرف الثاني مسيئة، وبادر بتصوير الشاشة المسجلة عليها الإساءة ونقلها إلى مجموعة أخرى، مما أدى لزيادة حدة الخلاف بينهما .

وردا على سؤال المحكمة عما إذا  كانت لديه أي صور للمحادثات بين الأعضاء، أفاد أنه حذف المجموعة، مؤكدا أهمية الصلح بين المتخاصمين كونهما زملاء وأصدقاء.

يشار إلى أن المحكمة قد أصدرت خلال الأشهر الستة الماضية عدة أحكام في قضايا سب وشتم وقذف بين أطراف باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي، أبرزها حكم بجلد مواطنة خمس جلدات في جدة لثبوت إرسالها رسالة تضمنت السب والشتم لمواطنة أخرى.