أعلنت الأمانة العامة لمسابقة القرآن الكريم المحلية والدولية إعتماد أسماء 112 مرشحا يمثلون 76 دولة للمشاركة في مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره في دورتها الثامنة والثلاثين التي تقام في المسجد الحرام بمكة المكرمة خلال شهر محرم المقبل .

وقال معالي الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد أنه يمثل المشاركون في الفرع الأول 13 متسابقاً و 49 متسابقاً في الفرع الثاني و 34 متسابقاً في الفرع الثالث و 16 متسابقاً في الفرع الرابع .

وأشار  إلى أن  تلك المسابقة لها شرف لا تحظى به أي مسابقة قرآنية أخرى إذ تقام في المسجد الحرام في عامها السابع ويحظى المشاركون فيها بأداء مناسك العمرة وزيارة المسجد النبوي والمشاعر المقدسة في إطار برنامج تنظمه وتشرف على تنفيذه الأمانة العامة لمسابقة القرآن الكريم المحلية والدولية.

وأضاف أنَّ المسابقات القرآنية تسهم في حفظ الشباب والفتيات من الانحراف الفكري وتحصنهم ضد الأهواء وتجعلهم يسيرون في الحياة بنور القرآن ويسترشدون بكلام الرحمن الذي فيه الهداية والتوفيق والنجاة في الدنيا والآخرة .

يشار إلى أن شروط المسابقة المستوفاة تمثلت في ” أن يكون الترشيح للمتسابق لأول مرة ، وأن لا يزيد عمره عن خمسة وعشرين عاماً ، وأن لا يكون من مشاهير القراء ومحترفي التجويد في بلده ، بالإضافة إلى التأكيد على المتسابق بتحديد الفرع المخصص له ، بالإضافة لعدم الاعتذار عن المشاركة بعد الوصول إلى المملكة.