ثمن يونس دميرر، السفير التركي لدى العاصمة السعودية الرياض اليوم الاثنين، وقوف المملكة العربية السعودية حكومة وشعباً إلى جانب تركيا في مواجهة محاولة الانقلاب الفاشلة التي جرت منتصف الشهر الماضي.

وقال دميرر لمراسل الأناضول، أنّ المواقف الرافضة التي تبنّتها المملكة العربية السعودية حكومةً وشعباً، تجاه محاولة الانقلاب الفاشلة، كانت واضحة وصريحة، مشيراً أنّ الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، أعلن دعمه وتضامنه مع تركيا، من خلال اتصاله شخصياً بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

كما شكر دميرر مواقف الإعلام السعودي الذي تابع أحداث محاولة الانقلاب عن كثب، مبيناً أنّ السعوديين أعربوا عن امتنانهم حيال تضحيات الشعب التركي والجهود التي بذلتها الدولة لإفشال محاولة الانقلاب، وذلك من خلال منشوراتهم على وسائل التواصل الاجتماعي، مضيفاً أنّ الشعب السعودي أشار وبقوة إلى أنّ استقرار تركيا يعادل استقرار المنطقة برمتها.

واوضح دميرر أنّ غالبية السعوديين الذين كانوا قد خططوا سابقاً للتوجه إلى تركيا بغرض قضاء عطلتهم فيها، لم يؤجّلوا رحلاتهم، وأنّ متابعة رجال الأعمال السعوديين لمخططاتهم الاستثمارية في تركيا، تدل على مدى الثقة التي تحظى بها تركيا.

وقال دميرر أنّ التمثيليات التركية الموجودة في السعودية عملت على إزالة الشكوك المحتملة حول الأوضاع في تركيا، من خلال البيانات والإيضاحات التي نُشرت عبر وسائل الإعلام السعودية.

واشار دميرر: “الإعلام السعودي أولى اهتماماً كبيراً بالأحداث الدائرة في تركيا، وقمنا بإدلاء العديد من التصريحات ونشر البيانات التوضيحية في مختلف وسائل الإعلام السعودية .