أحالت الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة، قضية الزوج الذي قام بتوليد زوجته بأحد المستشفيات الخاصة بمكة بنفسه ، بعد رفض الطبيب توليدها وامتناع المستشفى عن إعطائه شهادة ميلاد لأبنه ومطالبته بمبلغ 3500 ريال قيمة عملية الولادة الطبيعية التى أجرها ” بنفسه” للتحقيق .

وكان مواطن تمكن من توليد زوجته ولادة طبيعية ،داخل مستشفي خاص بمكة المكرمة، بعد ما رفض طبيب المستشفي توليدها ؛لإصراره علي توليدها “قيصريًا”.

وأوضح المواطن،أنه أحضر زوجته للمستشفى بعد شعورها بآلام الولادة، فكشفت عليها طبيبة، وأكدت له أنها في حالة ولادة، مشيرة إلى عدم حاجتها لعملية قيصرية.

وبيّن أن الطبيبة التي كشفت على زوجته في أول الأمر خرجت من المستشفى عقب انتهاء دوامها، فحضر طبيب آخر، وكشف على زوجته، وأصر على أنها في حاجة لولادة قيصرية.

وأضاف أنه رفض الاستجابة لكلام الطبيب، الذي أوضح أنه لن يولدها ولادة طبيعية، وبعد شد وجذب، خرج الطبيب فبقي مع زوجته في الغرفة، حتى جاءها المخاض وبدأ الطلق، وعلى الرغم من استغاثته، إلا أن أحداً لم يعره اهتماماً في المستشفى، فاضطر لتوليد زوجته بمفرده.

وأشار المواطن إلى حضور إحدى الممرضات بعدما أكملت زوجته الولادة، فأخذت المولود وزوجته لغرفة العمليات، وقطعت الحبل السري، وأجرت اللازم حيال ذلك.

وأكد أن المستشفى امتنعت عن إعطاءه شهادة ميلاد لابنه، لمطالبته بدفع مبلغ3500 ريال قيمة الولادة الطبيعية التي قام بنفسه،الإ أنه رفض دفع المبلغ سوي 1700ريال قيمة الكشوفات فقط،وعليه تقدم بشكوى رسمية للشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة،بعد ما تقدم بشكوي لمدير المستشفي الذي لم يلقي لها أي أهتمام.