نشرت صحيفة الديلى ميل البريطانية خبرا على موقعها يفيد استخدام العديد من رياضيى البعثة الأوليمبية الأمريكية لتكنيك الحجامة الطبى لتخفيف حدة الآلام والإصابات الناجمة عن تدريباتهم مضيفة أن هذا التكنيك الذى جاء من مصر والصين وثقافات أخرى شرق أوسطية اصبح شائعا بين رياضيى الولايات المتحدة الأمريكية، بعد أن أثبت أنه علاج ناجع للعديد من الإصابات.

و نشرت ” الديلى ميل” العديد من الصور التى تظهر رياضيين أمريكيين بعلامات حجامة واضحة على أكتافهم ومناطق أخرى من أجسادهم .

وقال “تيم بروكز”  قائد فريق الجمباز الأمريكى المشارك فى الأوليمبياد أن الحجامة أفضل علاج للتخلص من الإصابة، كما أنه يسهل إستخدامه، ويمكن لأى شخص أن يطبقه على نفسه دون مساعدة الغير.

ونشرت السباحة الأمريكية الأوليمبية السابقة “نتالى كوفلين” صورا لها على حسابها بموقع “انستجرام” أثناء تعرضها لعملية الحجامة.

وأضاف ” “أليكس نودور” لاعب الجمباز الأمريكى المشارك فى الأوليمبياد أنه دأب مؤخرا على استخدام الحجامة للتخلص من إصابات وآلام، مؤكدا أنها السر الذى يجعله يشعر بصحة جيدة خلال العام الجارى، وأنها أفضل من أى وسيلة أخرى .

ونشر السباح الأمريكى الأسطورة “مايكل فيليبس” أكثر من صورة ببقع الحجامة، وعرض عملية تعرضه لها فى إحدى فيديوهاته الترويجية لمسيرته الرياضية .

 

21103-6

 

57044-2

 

56413-1

 

127905-4

 

76126-3