تعقد جمعية العلاقات الدولية للعلاقات العامة -فرع الخليج-اجتماعها المهني في جدة تحت عنوان “حاجة العلاقات العامة لعلاقات عامة”، وذلك يوم الثلاثاء القادم التاسع من أغسطس من الساعة الثامنة وحتى العاشرة مساء بمركز فنيو جدة بشارع التحلية.

وأوضح فراس عادل المداح نائب رئيس الجمعية أن الاجتماع المهني للجمعية في جدة يعقد بالتعاون مع “فور وايز”، وسيناقش أفضل ممارسات العلاقات العامة، وكيفية إدارتها في المنظمات والمؤسسات المختلفة.

وأشار إلى أن الدكتور هشام العسلي سيقدم الاجتماع الذي سيكون ضيفه الاستاذ تيسير المفرج، وإلى أن الدعوة مفتوح لممارسي العلاقات العامة بالمنطقة الغربية لحضور الاجتماع.

وقال المداح إن الجمعية الدولية للعلاقات العامة منظمة مهنية لا تهدف للربح وتعنى بتطوير أسس وأعمال العلاقات العامة في العالم وتغيير المفاهيم الخاطئة عن العلاقات العامة، وقد تأسست في المملكة المتحدة في العام 1955، وهي عضو استشاري في منظمة الأمم المتحدة للتربية والتعليم والثقافة (اليونسكو)، وينتشر أعضاؤها في 100 بلد حول العالم.

وأوضح أن رسالة الجمعية هي توفير القيادة الناجحة فيما يتعلق بممارسة أعمال العلاقات العامة الدولية من خلال توفير الخدمات والمعلومات التي تساعد الأعضاء لتولي مسئولياتهم بالشكل المطلوب والنجاح في مهامهم.

وأشار إلى أن فرع الخليج للجمعية يعمل على تعزيز مستوى التعاون والزمالة بين ممارسي العلاقات العامة في منطقة الخليج العربية، والمساعدة في تنمية معارف ومهارات الأعضاء، والعمل على ضمان أن مهنة العلاقات العامة في المنطقة تستوفي المواصفات الدولية أو تتجاوزها، مع التأثير بشكل إيجابي على الممارسات الدولية للعلاقات العامة من خلال طرح برامج مهنية عالية المستوى ضمن إطار زمني محدد وأسلوب اقتصادي، ووضع العلاقات العامة المهنية والأخلاقية في الصدارة كأدوات للعمل الناجح، إلى جانب تطوير العلاقات العامة وجعلها المحرك الرئيسي لعملية نجاح المؤسسات، وأن تكون موضع تقدير في جميع أنحاء الخليج لسعيها في تحقيق التميز في مجال العلاقات العامة.

يذكر أن جمعية العلاقات الدولية للعلاقات العامة -فرع الخليج-تأسست في عام 2003 بدعم من “ارامكو السعودية”، ومقرها مدينة الظهران بالمملكة العربية السعودية.