توقع الجميع من مورنيو أن يرد على الانتقادات التي وجهت له من كبار المدربين في الدوري الإنجليزي، أرسين فينجر على وجه الخصوص بسبب التاريخ المليئ بالمشاحنات بينهما، ويورجن كلوب مدرب ليفربول بسبب طريقته القاسية في انتقاد صفقة مانشستر يونايتد المنتظرة والتي يراها المدرب الألماني كارثة.

كلا المدربين قد تحدثا عن الأمر بكلمات جافة وقاسية . فينجر قد وصف الأمر بأنه ” جنون كامل ” ، بينما قال كلوب بشكل ساخر بأنه: ” إن كانت هذه هي كرة القدم، فإنه سوف يعتزل مهنة التدريب ويبتعد نهائيا عن هذه اللعبة “.

مورنيو تأخر كثيرا، لكنه رد في النهاية، وذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده النادي قبيل المباراة الحاسمة لكأس الدرع الخيرية والتي ستقام اليوم الأحد أمام فريق ليستر سيتي صاحب لقب الدوري الممتاز في الموسم المنقضي.

وظهر مورنيو غاضبا من كلوب وفينجر، واعتبر أن هذا التدخل منهما في شئون فريقه هو أمر سيئ، كما وجه إليهما النقد ولكن بطريقة مهذبة على عكس طريقته العنيفة التي اشتهر بها دائما فيما يخص مدربي الفرق المنافسة له.

وقال مورنيو: ” أنا لا أحب الحديث عن الأندية الأخرى أو لاعبيهم، بعض المدربين يفعلون ذلك ويتحثون عن فريقي واللاعبين لدينا. سوف أهتم بالمصلحة فقط بهذا الشأن، الشيئ الوحيد المهم بالنسبة لي هو ما يحدث في بيتي، وليس ما يحدث في بيت الجيران”.

أكمل: ” لقد سمعت بالفعل إثنين من زملائي المدربين لفرق الدوري الإنجليزي يتحدثون عن فريقي، وعلي أن أعترف بأن الأمر لم يروق لي. هذا تصرف غير أخلاقي. عندما يفعل هذا الآخرون لا أحد يتحدث عن الأمر، وانا لن أفعل مثلهم. فليفعلوا ما يحلو لهم إذا”.