أعلنت هيئة الإحصاء،أنها ستجري خلال الفترة الحالية 4 بحوث ومسوحات إحصائية اقتصادية واجتماعي تستهدف نحو 33.500 أسرة، و8000 منشأة، في جميع المناطق الإدارية الـ13، فيما تعد نتائج المسوحات إحدى دعائم اتخاذ القرارات التنموية ذات العلاقة.

ودعت هيئة الإحصاء المواطنين والمقيمين أفرادًا ومؤسسات، إلى التعاون مع رجال الإحصاء البالغ عددها 400 باحث، فيما تستمر الأعمال الإحصائية حتى 26 من شهر ذي القعدة.

وقال نائب رئيس هيئة الإحصاء، عبدالله الباتل: إن جميع البيانات يتم التعامل معها كأساس معلوماتي، يعتمد عليه متخذو القرارات التنموية في الجهات الحكومية، مشيرًا إلى أن الإحصاءات التي تستهدف الأسر تهدف إلى توفير بيانات تفصيلية عن قوة العمل الوطنية، وقياس معدلات البطالة والتشغيل، وتوفير بيانات عن المتعطلين والمشتغلين، والتعرف على متوسط الأجر الشهري للمشتغلين، إضافة إلى توفير بيانات عن متوسط ساعات العمل الفعلية الأسبوعية حسب المهنة والنشاط الاقتصادي للمشتغلين.

وأضاف أن الأعمال الإحصائية الاقتصادية يجرى عليها 3 مسوحات تستهدف المنشآت العاملة في القطاع الخاص والقطاع العام غير الربحي، مشيرًا إلى أنها تنقسم إلى بحث الإنتاج الصناعي للمنشآت، وإعداد المؤشرات التي تساعد في معرفة معدلات نمو الأنشطة الاقتصادية في المملكة، إضافة إلى مسح التوظيف والأجور والذي يهدف إلى قياس متوسط الأجور الشهرية.