قال عمدة جزيرة تاروت بمحافظة القطيف عبد الحليم بن حسن آل كيدار،الذي تعرض لمحاولة اغتيال فاشلة مساء أول أمس السبت،بعد إطلاق 17 رصاصة نارية على سيارته عقب خروجه من منزله،إنه أثناء خروجه من بيته متوجهاً إلى صديق له لتناول العشاء معه، فوجئ بسيارتين زجاجهما مظلل يطاردانه شاهرين السلاح، ويطلبون منه إنزال الزجاج الجانبي.

وأشار وفقاً لقناة “ام بي سي” إلي أنه قام على الفور بالرجوع بسيارته إلى الوراء هرباً منهم، إلا أن إحدى السيارتين وبها أربعة أشخاص أطلقوا على سيارته 17 رصاصة، ما أسفر عن إصابته في صدره.

وأضاف آل كيدار الذي يرقد حالياً في مستشفى قوي الأمن بالدمام،بقوله : ” رغم إصابتي في صدري حاولت الهروب بالسيارة إلا أن المسلحين كانوا يطاردونني بلا هوادة بهدف تصفيتي وخطفي” مبنياً أنهم كانوا يطلقون الرصاص بشكل عشوائي، إلا أنه تمكن من الهرب.

وقال آل كيدار: إصابتي شرف وعزة وكرامة ولن تزيدني إلا قوة للدفاع عن هذا الوطن والوقوف مع ولاة الأمر ورجال الأمن والشعب السعودي.

من جانب آخر قام الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية بزيارة عمدة تاروت عبدالحليم آل كيدار واطمأن على صحته ونقل له تحيات خادم الخرمين الشريفين وسمو ولي عهده وسمو ولي ولي عهده،مؤكدًا أن أبناء الشعب السعودي يد واحدة للحفاظ على أمن هذا الوطن وعلى شعبه، مؤكدآ أن الجهات الأمنية تبذل جهدها ليتم إلقاء القبض على هذه الفئة وسينالون عقابهم.