أصبح مستشفى أبو عريش العام مهدداً حالياً، بسبب قطع سيل وادي عز الدين الطريق الرابط بين محافظتي أبو عريش والعارضة، بعد انفجار سد ترابي كان يمنعه من ذلك،  وتباشر عدة جهات معنية موقع الحادث.

وتشهد محافظة أبو عريش وصبيا وبيش وضمد، بمنطقة جازان أمطارًا غزيرة غير مسبوقة مصحوبة بصواعق رعدية، تسببت في استنفار الفرق الإسعافية وفرق الإنقاذ، فيما تباشر فرق الدفاع المدني إخراج المحتجزين من الأدوية التي سالت على إثرها.

ومن جهة أخرى نفت مديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان صحة ما أُشيع عن سيل جارف قادم إلى محافظة أبو عريش، أُغلقت بسببه الطرقات المؤدية إلى المحافظة، مبينة أنه لا أساس من الصحة حول ما أُشيع عن السيل، ولكن هناك تجمعات للمياه بشوارع المحافظة نحذر الأهالي منها.

وأوضح  المتحدث الإعلامي لـ”مدني جازان”، الرائد يحيى القحطاني أن ما يتردد عن سيل جارف لمحافظة أبو عريش غير صحيح، ونحذر الأهالي بتوخي الحيطة والحذر وعدم التجمع في الطرقات عند نزول الأمطار.

وحذر الرائد “القحطاني” من مخاطر السيول والأمطار، مشددًا على ضرورة تعاون المواطنين والمقيمين، واتباع تحذيرات الدفاع المدني، وعدم المجازفة ودخول الأودية وقت جريانها، والابتعاد عن مواقع تجمعات المياه ومصادر الكهرباء أثناء هطول الأمطار وجريان السيول.