اجتمع مبعوث الامم المتحدة لليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد السبت اجتماعا بالوفد الرئاسي الرباعي لجماعة أنصار الله وحزب المؤتمر الشعبي العام وذلك بعد ساعات من لقائه وفد الحكومة اليمنية.

وقام المبعوث الاممي خلال الاجتماع الذي يعقد في إطار مشاورات السلام اليمنية في الكويت بوضع عددا من التصورات والرؤى لحل الأزمة اليمنية وسط توقعات بأن يستحوذ قرار أنصارالله وحزب المؤتمر الشعبي تشكيل مجلس سياسي لإدارة الحكم في اليمن على نصيب كبير في المباحثات.

وقال المبعوث الاممي عقب اللقاءات ان مباحثاته مع الأطراف اليمنية تركزت على رؤيته للحل الشامل والكامل للازمة اليمنية واقتراحه تمديد مشاورات الكويت لفترة قصيرة ،و انه سلم كلا الوفدين المتفاوضين ورقة عمل تحمل تصورا للمرحلة المقبلة من اجل التوصل الى حل سياسي في اليمن.

فيما اوضحت مصادر مطلعة ان الأطراف اليمنية ستعقد كلا على حدة اجتماعا مغلقا لبحث ورقة العمل التي قدمها المبعوث الاممي واتخاذ موقف رسمي بشأنها.

ومن المقرر ان يلتقي المبعوث الاممي في وقت لاحق رئيس مجلس الوزراء بالانابة ووزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح لاطلاعه على نتائج مباحثاته مع الأطراف اليمنية اليوم الى جانب بحث اقتراح تمديد المشاورات.

وقد أمهلت دولة الكويت الأطراف اليمنية 15 يوما لحسم مشاورات السلام اليمنية التي تستضيفها برعاية الامم المتحدة منذ 21 ابريل الماضي مؤكدة انها ستعتذر عن عدم مواصلة المشاورات اذا لم يتحقق ذلك خلال المهلة المحددة.