تمكن جمرك الدرة من إحباط محاولتين لتهريب كمية من حبوب “الكبتاجون” المخدرة بلغت 54 ألفاً و650 حبة, كانت مُخبأةً داخل مركبتين قدمتا إلى المملكة.

تفصيلاً، قال مدير عام جمرك الدرة محمد العبوش، إنه قدمت أولاً للجمرك مركبة خاصّة, وفي أثناء إنهاء إجراءات التفتيش اللازمة عُثر على كمية من حبوب “الكبتاجون” المخدرة بلغ عددها (31500) حبة, كانت مُخبأة داخل أجزاء متفرقة من المركبة؛ بحيث تم توزيعها ووضع بعضها في تجويف الأبواب والرفارف وبعضها الآخر داخل تجويف الطبلون والجسور الأرضية للمركبة.

وأوضح العبوش؛ أنه في المحاولة الثانية عُثر على كمية أخرى من حبوب “الكبتاجون” المخدرة بلغت (23150) حبة, كانت مُخبأة داخل جسور أحزمة الأمان للمركبة.. مشيراً إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال تلك المحاولات.

ويُلاحظ من خلال هذه المحاولات التي تم إحباطها استغلال المهرّبين كثيراً من أجزاء المركبة لمحاولة تمرير هذه الكميات من الممنوعات وغيرها، إلا أن هذه المحاولة وغيرها من المحاولات التي يسلكها المهرّبون لا تُشكّل أي صعوبة لدى منسوبي ومنسوبات الجمارك السعودية في المنافذ الجمركية (البرية، الجوية والبحرية) كافة، في كشفها وإحباطها.