كشفت تقارير إخبارية هندية، أن الهند  تقدمت بطلب رسمي إلى المملكة، عبر شرطة الإنتربول، لمساعدتها في ضبط 4 هنود، من مدينة حيدر أباد، يعملون حاليا في المملكة، وتتهمهم وكالة التحقيقات الوطنية الهندية بأنهم أعضاء بتنظيم خطَّط لشن عدد من الهجمات الإرهابية لاستهداف شخصيات وأماكن مهمة في عدة محافظات هندية.

وذكرت صحيفة “ديكان كرونيكال” الهندية، الجمعة (29 يوليو 2016)، أن الإرهابيين الأربعة تمكنوا من الفرار من الهند إلى المملكة باستخدام هويات مزورة.

وأكدت الوكالة أن بعض المطلوبين لديهم أكثر من هوية مستعارة يلجئون لاستخدامها للسفر من جهة إلى أخرى.

وقالت الصحيفة إن المطلوبين، الذين تحاول الهند مناشدة المملكة للعمل على ضبطهم وترحيلهم إليها فور العثور عليهم، كانوا ضمن العشرات الذين صدر بحقهم أمر بضبطهم وإحضارهم للتحقيق معهم فيما عرف بمخطط بينجالورو.

وأضافت “ديكان كرونيكال” أن الشرطة الهندية تريد التحقيق- أيضا-مع المطلوبين الأربعة في قضايا كان التنظيم الإرهابي يخطط لتنفيذها في مدينتي حيدر أباد وجوجارات.

وأشارت إلى أن وكالة التحقيقات الهندية قررت توجيه طلب رسمي إلى المملكة لمساعدتها على ضبط الإرهابيين الأربعة بعدما ذكر عدد من الإرهابيين المقبوض عليهم أسماءهم باعتبارهم العقل المدبر لمخطط كان يستهدف تصفية عدد من الساسة ورجال الشرطة والصحفيين في عدة مدن هندية.

وأشارت الصحيفة الهندية إلى أن الإرهابي “محمد باهي”، المختبئ بالرياض، لديه 3 هويات مستعارة، وكذلك أخوه “فرقان باهي”، المقيم بالرياض أيضا، أما “صديق بن أسامة”، الذي يعمل بالعاصمة فلديه هويتان مستعارتان، بينما لا يملك الإرهابي “محمد أكرم”، المقيم بالرياض أيضا، هوية مستعارة، وهو متهم في قضية شن هجوم إرهابي على مركز الشرطة بمدينة حيدر أباد الهندية.