قدم المواطن الذي ظهر في مقطع فيديو أثناء تقييده لطفله بالسلاسل في جازان، بالغ اعتذاره واسفه إزاء ما بدر منه في المقطع المتداول، لافتاً إلى أن ذلك كان نتيجة رد فعل عنيفة، انتهت بعد وقت قصير من تصوير المقطع المتداول.

وأوضح والد الطفل أن علاقته حاليا تحسنت مع ابنه، غير أن خلافاته مع زوجته مازالت قائمة، وهو ما دفعه للابتعاد عن منزلهم في محافظة أبو عريش بمنطقة جازان، نافياً في الوقت نفسه خطفه لابنه.

وأشار إلي أنه خضع لجلسة أمام المحافظ والشيخ والجهات المعنية، وانتهت المشكلة التي حدثت نتيجة ربط ابنه بالسلاسل قبل 9 أشهر، لافتاً إلى أنه كان يأمل ألا يعود المقطع للتداول مرة أخرى، لاسيما وأن المياه عادت لمجاريها بينه وبين ابنه.

وبيّن المواطن أنه يمكث حالياً برفقة ابنه في مكة المكرمة بشكل مؤقت، مبدياً استعداده للمثول أمام جهة الاختصاص، لمعالجة أي لبس يمكن أن يكون قد حدث.

بدورها، علقت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على المقطع، مؤكدة أنه قديم وتم التعامل معه في حينه، لافتة إلى أن فريق الحماية الاجتماعية واصل متابعة الحالة، واكتشف أن الأب وابنه غير موجودين في أبو عريش، فأخطروا الشرطة لإحضارهما؛ للتأكد من الحالة.

ودعت الوزارة إلي عدم تداول مقاطع التعنيف وعدم المساهمة في نشرها لما لها من أثر على المتعرض للعنف وأسرته وأكد على الإكتفاء بإبلاغ الجهات المختصة بمثل هذه الحالات.