روى أحد المواطنين الذين كانوا برفقة أسرهم بمركز التسوق بمدينة ميونخ الألمانية خلال حادثة إطلاق النار التي وقعت يوم الجمعة الماضي، تفاصيل أربع ساعات وصفها بالحرجة والعصيبة عاشوها خلال اختبائهم بالمركز.

وقال المواطن ويدعى عبدالناصر الخريف إنه كان مع أفراد أسرته المكونة من 8 أفراد من بينهم طفلين، بداخل مركز التسوق عندما بدأ إطلاق النار، مبيناً وفقاً لصحيفة “الرياض” أنه توجه على وجه السرعة مع أسرته لأحد المحلات التجارية التي استقبلت المتسوقين، وقامت بإخفاء الأسرة في مستودعاتها الخلفية.

وأبان أنهم ظلوا مختبئين لمدة 4 ساعات في حالة من الرعب والخوف تملكت الجميع خاصة الأطفال، لافتاً إلى أنه اتصل بالسفارة السعودية في برلين، حيث تم توجيهه بإتباع عدد من إجراءات السلامة، وتعليمات رجال الشرطة.

وذكر أنهم تمكنوا من الخروج بعد مضي 4 ساعات، وذلك بوجود السفير السعودي عواد العواد الذي حضر بنفسه للاطمئنان على الأسر السعودية التي كانت بالمركز، مشيراً إلى أنه ظل في حالة اتصال دائم معهم عبر الجوال طوال ساعات احتجازهم بالمركز التجاري.

وعبر الخريف عن تقديره للجهود التي بذلتها السفارة للحفاظ على سلامتهم، موضحاً أنه تم إخضاعهم لفحوصات طبية للاطمئنان على صحة جميع أفراد الأسر، والذين لم يتعرض أحد منهم لأذى، كما تم إسكانهم في فندق لمزيد من الاطمئنان عليهم.