• الخميس 17

    أكتوبر

اللجنة الرباعية تحذر من تصعيد إيراني خطير تجاه المنطقة العربية .. وتطالب إيران بالكف عن دعم التنظيمات الإرهابية

اللجنة الرباعية تحذر من تصعيد إيراني خطير تجاه المنطقة العربية .. وتطالب إيران بالكف عن دعم التنظيمات الإرهابية
فهد العبد لله(صدى):

طالب الاجتماع الثالث للجنة الوزارية العربية الرباعية، بمتابعة تطورات الأزمة مع إيران وسبل التصدي لتدخلاتها في الشئون الداخلية للدول العربية،ومطالبتها بالكف عن دعمها للجماعات والتنظيمات الإرهابية والتخريبية،وكذلك الكف عن التصريحات العدائية والتحريضية والاستفزازية تجاه الدول العربية،جاء ذلك علي هامش الاجتماع التحضيري للقمة العربية الــ 27 ،والذي عقد مساء السبت، بقصر المؤتمرات في نواكشوط برئاسة دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأوضحت اللجنة في بيان أصدرته في نهاية الاجتماع، أنها ناقشت تطورات الأزمة مع إيران وسبل التصدي لتدخلاتها في الشؤون الداخلية للدول العربية، واطلع أعضاء اللجنة الوزارية على التقرير الذي أعدته الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في هذا الشأن، بما في ذلك الخطوات التي تم اتخاذها لتنفيذ القرارات الوزارية الصادرة حول هذا الموضوع، والرصد الذي قامت به الأمانة العامة لأبرز التصريحات السلبية للمسؤولين الإيرانيين إزاء الدول العربية، ورفعت مرئياتها في هذا الشأن لمجلس الجامعة على المستوى الوزاري.

وأضاف البيان أن اللجنة الوزارية المكونة من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، والأمين العام لجامعة الدول العربية،لاحظت تصعيدًا إيرانيًا كبيرًا وخطيرًا في حجم ومستوى تدخلاتها في الشؤون الداخلية للدول العربية في الآونة الماضية، بما في ذلك تزايد حدة التصريحات العدائية والتحريضية والاستفزازية الصادرة من المسؤولين الإيرانيين إزاء الدول العربية،مؤكدة أهمية أن تكون العلاقات مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية قائمة على احترام سيادة الدول ومبدأ حسن الجوار.


تعليق واحد

[ عدد التعليقات: 29594 ] نشر منذ 3 سنوات

ومتى كانت ايران تعير تحذيراتكم اي اهتمام ؟ ايران لا تعرف الا منطق القوه والمفروض ا تعامل ايران بالمثل . ماذا ينقصنا ؟ لماذا لا نساعد عرب الاحواز و ندعمهم عسكريا واعلاميا و سياسيا وكذلك البلوش في جنوب ايران يجب مساعدتهم وحثهم على استرجاع حقوقهم المغتصبه من قبل المجوس