سادت حالة من الغضب بين المواطنين في محافظات المملكة اثر انتشار ظاهرة حمل الأسلحة بين الشباب في حفلات الزفاف ، وكأنهم ذاهبون للقتال، ويقومون بتحية العريس عند دخوله الصالة بإطلاق الأعيرة النارية بين هرج ومرج المحتفلين.

وقد تتسبب تلك الظاهرة في تعرض المتواجدين للإصابات التي قد تؤدي إلى الموت، وقد يتفاخرون بتصويرهم في الأفراح وهم يحملون هذا السلاح للتعبير عن الفرحة.

وعلي الرغم من تشديد وزارة الداخلية على منع حمل السلاح وعدم حملـه في الأسواق والشوارع والأفراح إلا من قبل رجال الأمن المصرح لهم بذلك؛إلا أننا نرى الظاهرة بدأت في الانتشار وتسببت في العديد من المشاكل .

وأكد أحد المواطنين أن طفلة تبلغ من العمر 9 سنوات تعرضت مساء أمس لطلق نارى في عرس، وكان العيار الناري قد دخل من أسفل البطن وقطع جزءاً من الكبد والرئة واخترق الظهر ليستقر بيد الطفل اليسرى مما تسبب في كسرها ،وكان من الممكن أن تودى تلك الطلقة بحياتها ،مضيفا أنها ليس الواقعة الأولي من نوعها بل تكررت تلك الكارثة دون رادع.

وأضاف إحدى المواطنين أن تلك الظاهرة أصبحت تشكل خطر داهم علي أطفالنا، نظرا لعدم إكراث حاملي السلاح من الأضرار الجسيمة التي تتسبب فيها حمل السلاح .

وناشد المواطنين الأمن العام بمنع حمل السلاح ، والتأكيد على أصحاب صالات الأفراح بمنع دخول كل من يحمل سلاحاً، وإذا لم يستجب يتم الاتصال بالشرطة لإخراجه .

IMG-20160723-WA0044