تفاعل الحساب الرسمي لمطار الملك عبدالعزيز على “تويتر”، مساء اليوم، مع شكوى مواطن من ذوي الاحتياجات الخاصة الذي جسد معاناته في التعامل مع موظفي مطار الملك عبدالعزيز بجدة، بسبب إعاقته التي منعته من التحدث مع موظفي بيع التذاكر بسبب جلوسه على كرسي أعاقه من رؤية الموظفين، منتقداً ضعف الخدمات المقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة بالمطار.

وكان المواطن حسن الزهراني من ذوي الإعاقة،قد نشر علي حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” صوراً له من داخل المطار وهو يعاني من صعوبة التحدث مع موظفي المطار، حيث قال مغرداً: “قبل ساعة كنت في المطار بجدة، فاحتجت مبيعات التذاكر لتغيير بعض الإجراءات، وكما ترون صعوبة في مخاطبة الموظف”، مضيفاً “وكذلك لا يوجد كونتر خاص بذوي الاحتياجات”.

ولقيت الصور تداولاً كبيراً على موقع “تويتر”، حيث عبر المغردون عن استيائهم من تجاهل هذه الفئة وعدم الالتفات إلى معاناتهم، فيما انتقد آخرون موظف المطار لعدم مساعدة الزهراني ومراعاة ظروفه بالرغم من إعاقته.

وفي استجابة سريعة وخلال وقت قصير من نشر التغريدة ،رد المسؤول عن حساب مطار الملك عبدالعزيز ،له كاتباً “يوجد في صالة المغادرة كاونتر مخصص لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة سيقوم بخدمتكم أخي الكريم عند طلبكم ذلك، وهو مكلف بمساعدتك داخل الصالة”.

 

d8f38a3e-520c-45c0-aea1-7df0d330f9f8

 

d79f844f4c