أكدت مصادر عسكرية أن ثلاثة ألوية عسكرية تابعة للجيش اليمني مدعومة بغطاء جوي من طائرات التحالف نجحت في التقدم في منطقة حرض ، واستعادتها ، وتجري الآن عملية عسكرية للدخول لمدينة ميدي اليمنية وتحريرها.

واوضحت المصادر ذاتها أن عدد القتلى والمصابين من ميليشيات الانقلابيين فاقت ٢٠٠ قتيل وجريح ، فيما تقوم الآن الطائرات بفتح خط النار على مجموعة من الانقلابيين، مساندة لما قامت به قوات الجيش الموالية لهادي، بعد أن قصفوا مواقع الحوثيين في المدينة بمشاركة واسعة لطيران التحالف العربي بقيادة السعودية لتحرير مدينة ميدي اليمنية.

وأضافت أن مدفعية الجيش دمرت آليات عسكرية للحوثيين في مفرق المجبر ووادي بن عبدالله، وذلك بعد أن قامت بتحرير “جمرك حرض” القديم صباح اليوم.

واستكملت المصادر أن طيران التحالف العربي شارك في العملية العسكرية الواسعة التي انطلقت مع ساعات الصباح الأولى، ودمر آليات عسكرية للميليشيا الانقلابية في مفرق المجبر، ووادي بن عبد الله بمدينة حرض.

ولفتت إلى أن مدفعية الجيش الوطني قصفت مواقع الانقلابيين بالتزامن مع العملية العسكرية الواسعة، واستهدفت عربة عسكرية للحوثيين خلف الجمرك القديم، وتمكنت من تدميرها.

يذكر انه دارت خلال الأيام الماضية معارك عنيفة بين الجيش اليمني والحوثيين في مناطق حرض، وميدي، بمحافظة حجة غربي اليمن، بعد هجوم عنيف شنه الحوثيون بهدف السيطرة على مواقع الجيش، وخلفت المعارك عشرات القتلى والجرحى من الطرفين.