أكدت عدد من الفنانات المشاركات في مهرجان الكوميديا الدولي الذي دشن أمس ضمن فعاليات مهرجان أبها يجمعنا أن المهرجان يعد أحد الدلائل المبشرة لبواكير رؤية ٢٠٣٠ وهيئة الترفية في ظل مشاركة نخبة من نجوم الفن العربي والخليجي لتقديم فن كوميدي وخليجي لسكان وزوار المملكة ، مشددين على أن تقبل هذه المبادرة يعتبر مكسبا .

وقالت الفنانة شيرين حطاب أنها تعود للمشاركة للمرة الثاني في مهرجان أبها ، إذ سبق لها المشاركة قبل ١٢ عاما ، مبديا سعادتها بتلك العودة   ، موكدة في الوقت ذاته على أنها من رائدات المسرح السعودي  ، وأنها عملت في هذا المجال ١٢ عاما مع أمانة مدينه الرياض وغيرها من المناطق .

ولفتت إلى أن قصة مسرحية ” ظل حيطة ” التي ستعرض بمسرح المفتاحة يومي ٢٠ و٢١ شوال ضمن المهرجان ؛ تهتم بعلاج مشكلات العنوسة والطلاق و علاجها في قالب درامي كوميدي

وتوقعت أن تكون من نتائج رؤية ٢٠٣٠ التحول إلى السياحة الداخلية وتوجه الجمهور إليها .

بدورها ، قالت الإعلامية والممثلة مروة سالم إنها تزور منطقة عسير للمرة الأولى ، وإنها سعيدة وفخورة بمشاركتها بهذا العمل ضمن نخبة من الفنانات المعروفات على مستوى الخليج والعالم العربي ، مشيرة إلى أنها تجربة مهمة ستظهر نتائجها وقت تنفيذ العمل ، وأن ردود فعل الناس  ستحدد مستوى العمل .

وعن تنسيقها بين الإعلام والتمثيل ، أشارت إلى حبها لكلا المهنتين الإعلام والتمثيل التي أكدت أن الشغف وراء هذه الأعمال ، مضيفة : ” كل ما يطورني ويقدمني للجمهور بشكل جيد لن اتردد عنه ” .

من جهة أخرى ، أبدت الفنانة الكبيرة حياة الفهد سعادتها بالزيارة الأولى إلى مدينة أبها ، وكذلك تكريمها في افتتاح مهرجان الكوميديا الدولي ، مشددة على علاقتها الوثيقة بالمملكة ، وأنها تعتبره بلدها الثاني .

ونادت الفهد للاهتمام بالحضور الكوميدي في مدينة أبها وتطويره في السنوات المقبلة حتى يسهم في تعزيز مكانتها السياحية .

وعن مشاركتها المسرحية ، قالت إنها متوقفة عن المشاركات.

3

2