أكد الكاتب محمد السحيمي أن عودة المهرجانات والفعاليات الكوميدية للساحة بالمناطق السياحية من جديد سيعيد لها الروح والتفاعل الجماهيري  تأثرا وتأثيرا .

وقال السحيمي قبل مشاركته بورقة عمل في مهرجان الكوميديا الدولي ضمن مهرجان أبها يجمعنا : ” ندعو إلى المزيد ، وليس الإشادة بمهرجان في السنة  ، فالمهرجانات نحتاج أن تكون زبدة العروض على مدار العام ، وأتمنى أن يكون مهرجان الكوميديا مثلا هو مجرد مسك الختام لنشاط على مدار العام ، وانتقاء أجود العروض ، بعد أن أعطيت الفرصة للنمو والنضج ، لأن المسرح كائن حي ينمو وينضج ” .

وأضاف : ” سأشارك بورقة عمل عن الكتابة الساخرة وهو إسهام بسيط مني ودعم للمهرجان ، فلابد من الكتابة الكوميدية التي هي أساس الأعمال المسرحية الساخرة والكوميدية ” .

ولم يخف عن تفاؤله بوجود مثل هذه الفعاليات بالمناطق السياحية نظير مقابلتهم المنتجين ، داعيا للاستثمار وليس مجرد الرعاية أو اقتطاع جزء من الميزانية لأيام محدودة ، قائلا : ” نريد أن نصل إلى أن الأعمال الفنية مجال استثماري مربح ويعود بالدخل المادي على المنطقة وبوضوح ، وليس فقط عامل تنشيطي للسياحة ، وبإذن الله هذا متوافق مع الرؤية 2030″  للمملكة .