أفتتح معالي الدكتور محمد بن علي كومان الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب المؤتمر السابع عشر لرؤساء أجهزة الهجرة والجوازات والجنسية في الدول العربية الذي عقد بمقر الأمانة في تونس خلال الفترة ١٥-١٦/شوال/١٤٣٧هـ الموافق 20-21/7/2016م .
>> وبدأ معاليه المؤتمر بكلمة ترحيبية بأعضاء الوفود المشاركة في المؤتمر أشاد فيها بأهمية إنعقاد المؤتمر ، كما شكر رؤساء وأعضاء الوفود على حضورهم ومشاركتهم في هذا المؤتمر في دورته ال ١٧ ، سائلاً الله عز وجل لهم التوفيق والسداد .
>>
>> بعدها ألقى رئيس المؤتمر المقدم بدر بن راشد آل بوفلاح القائم بأعمال مدير إدارة الجنسية في مملكة البحرين كلمة رحب فيها بالوفود وشكر الأمانة العامة للمجلس جهودهم في التنظيم والترتيب والحفاوة وحسن الاستقبال الذي حظيت به الوفود ، متمنياً للمؤتمر استمرار النجاح والتوفيق .
>>
>> مدير عام الجوازات اللواء سليمان بن عبدالعزيز اليحيى رأس وفد المملكة لهذا المؤتمر
>> ورحب بجميع الوفود المشاركة في المؤتمر ، كما نقل شكر وتقدير صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الرئيس الفخري لمجلس وزراء الداخلية العرب ” حفظه الله ” لجميع رؤساء وأعضاء الوفود المشاركة في المؤتمر ، وقدم رئيس وفد المملكة شكره وتقديره للأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب على كرم الضيافة وحسن الاستقبال متمنياً لهذا المؤتمر النجاح والتوفيق.
>>
>> و ناقش المؤتمر ما تحقق من توصيات في المؤتمر العربي السابق السادس عشر لرؤساء أجهزة الهجرة والجوازات والجنسية وعدداً من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله والتي تتعلق بدور أجهزة الهجرة والجوازات والجنسية في الدول العربية وتصورات ومرئيات لقواعد وبيانات المعلومات المشتركة بين الأجهزة ذات العلاقة ،
>> كما ناقش المؤتمر تطوير أداء العمل وتعزيز آليات التعاون وسبل الارتقاء بها.‬

image1

image3-1

image2