عبر مدير عام صندوق التنمية الصناعية السعودي عبدالكريم بن ابراهيم النافع عن شكره وامتنانه لمجلس الوزراء بعد موافقته الكريمة خلال جلسته يوم أمس على انضمام الصندوق لعضوية مجموعة “مونتريـال” الكندية، وذلك في إطار اهتمام الدولة للنهوض بالقطاع الصناعي والمساهمة في دعم الاقتصاد المحلي وتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

وأوضح في تصريح بهذه المناسبة أن انضمام الصندوق لعضوية “مونتريال” سيكون له آثار إيجابية على التنمية الصناعية لقطاع التمويل وخاصة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في المملكة، وسيسهم في فتح المجال لزيادة نشاط الاستثمار الصناعي وتبادل المعلومات مع الأعضاء حول المشاريع الصغيرة والمتوسطة لما يمتلكه الأعضاء من خبرات في هذا المجال.

وقال النافع : سنحقق بإذن الله الاستفادة العلمية، والفنية، والاقتصادية من العضوية في مجموعة “مونتريـال” ، مما يعطي الفرصة للمزيد من نخبة من الصناعة في المملكة، ويعزز من أداء الصندوق في دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

ويأتي انضمام الصندوق الصناعي لتعزيز التبادل المعرفي ونقل الخبرات بين عدد من جهات تمويل المشاريع الصناعية حول العالم للوصول إلى أفضل الحلول المتطورة والخدمات الاستشارية في إدارة المخاطر والتمويل، وقياس مؤشرات الأداء الخاصة بالمشاريع الصناعية , بالإضافة إلى استكشاف الخدمات والمنتجات المبتكرة ذات القيمة المضافة لاقتصاديات الأعضاء.

يذكر أن المجموعة تضم في عضويتها نخبة من البنوك التنموية من كندا وفرنسا وفنلندا والصين والهند والبرازيل والمكسيك وروسيا .