قامت جامعة حائل، أمس،بإعلان نتائج القبول السنوي لطلاب الثانوية العامة لهذا العام، مؤكدة انه تم قبول 7420 طالباً وطالبة، وسيتم إرسال رسائل للطلبة بذلك، بفارق أقل بـ 533 طالبا وطالبة عن العام الماضي والذي بلغ 7953 طالباً وطالبة.

وأوضحت عمادة القبول والتسجيل عبر حساب الجامعة على تويتر أمس أنه يجب على المقبولين الدخول على الموقع الإلكتروني اعتبارا من اليوم الاثنين وحتى 19 شوال الحالي ؛ لتأكيد القبول من عدمه، مشددة على أن من لم يؤكد خلال الفترة المحددة سيعد قبوله لاغيا , فيما أشارت إلى أنه في حالة حصول فرصة ترقية للخيارات لاحقا ,فإن عدم تأكيد القبول قد يفقد المتقدم هذه الفرصة.

كما اضافت عمادة القبول والتسجيل في صفحتها على موقع الجامعة أن القبول السنوي في جامعة حائل يعتمد على النسبة الموزونة لنتائج اختبار القدرات و الاختبار التحصيلي و المعدل التراكمي للثانوية العامة, وليس فقط على التراكمي للثانوية العامة .

وأضافت أن النسب الموزونة يمكن حسابها للعلوم الطبيعية (35% من النسبة التراكمية في الثانوية العامة، و35% من درجة اختبار القدرات العامة، و30% من درجة الاختبار التحصيلي)، والنسبة المكافئة لكافة الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم الأدبي – العلوم الشرعية (60% من النسبة التراكمية في الثانوية العامة، و40% من درجة اختبار القدرات العامة).

والجدير بالذكر أنه سيتم قبول الطلبة المقبولين بالجامعة في السنة التحضيرية في جامعة حائل وفق مساراتها الثلاثة الصحي، الهندسي العلمي، والإنساني إضافةً للمقبولات في فروع الحائط والشملي وبقعاء والشنان والغزالة وسميراء وموقق.

بينما تذمر عدد من الطالبات التي لم يتم قبولهن في الجامعة ,وذلك بعد انشاء وسم#جامعه_حايل_ترفض_طالباتها” للمطالبة بقبولهم ,إلا ان جامعة حائل كغيرها من الجامعات السعودية لا يتبين لها كل عام المقاعد الشاغرة الا بعد تأكيد الطلبة المقبولين قبولهم من عدمه والذي حددته جامعة حائل هذا العام في 19 شوال الحالي ,وهو الأمر الطبيعي للقبول الصحيح ,فيما القى بعض المتقدمين الذين لم يتم قبولهم اللوم على الجامعة عدم تجاوبها مع الوسم .