تشير نماذج الطقس العددية للتنبؤات الجوية إلى استمرار ظهور السحب الجبلية المنخفضة هذا اليوم فوق أجزاء من مرتفعات مناطق عسير وجازان والباحة لتسهم في مزيد من الأمطار الرعدية المتفرقة والتي يتوقع أن يتركز معظمها فوق مرتفعات عسير وجنوب منطقة الباحة في حين تقل فرص هطول الأمطار في باقي المناطق مع تواجد بعض السحب العالية والمتوسطة فوق أجزاء من منطقة حائل ومكة المكرمة والقصيم والرياض والمنطقة الشرقية.

 

وتكون الرياح نهار هذا اليوم شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى متوسطة السرعة في الرياض والمناطق الشرقية ونجران وشرقي المرتفعات الجبلية وتكون بين جنوبية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى متوسطة السرعة في حائل والقصيم وجنوبية شرقية متوسطة السرعة في منطقة الحدود الشمالية وعلى أجزاء من منطقة الجوف.

 

في حين تكون شمالية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى متوسطة السرعة غربي منطقة الجوف وعلى أجزاء من تبوك وغربية إلى شمالية غربية متوسطة السرعة إلى نشطة نسبيا على طول سواحل البحر الأحمر وشمالية داخل المياه، وجنوبية متوسطة السرعة في مياه الخليج العربي.

 

وتستمر نسب الرطوبة السطحية ضعيفة جدا في جميع المناطق الصحراوية حيث لا تتجاوز 10 في المائة بينما تكون خفيفة إلى متوسطة الكثافة في المناطق الساحلية وفي المرتفعات الجبلية حيث تراوح بين 30-65 في المائة.

 

كما يستمر الطقس شديد الحرارة خلال ساعات النهار في معظم المناطق الشرقية والوسطى والغربية والشمالية حيث تراوح بين 43-47 درجة مئوية وتعد المناطق الشرقية والغربية الأشد حرارة بين مناطق المملكة حيث تتجاوز 46 درجة على أجزاء من تلك المناطق.

 

وينتظر أن تعاود السحب الجبلية تكونها من جديد نهار الغد فوق مرتفعات عسير وجازان والباحة وتشمل جبال منطقة تبوك مع فرص مناسبة لهطول الأمطار الرعدية المتفرقة.

 

ويتوقع أن تتأثر الأجزاء الشرقية والوسطى ببعض الغيوم المنخفضة خاصة الأجزاء الجنوبية من تلك المناطق حيث يتوقع هطول بعض الأمطار الخفيفة فوق جنوب منطقة الرياض وعلى أجزاء من منطقة الأحساء فيما تكون الفرصة ضعيفة في باقي المناطق.

 

كما يتوقع أن يطرأ تحسن خفيف في نسب الرطوبة السطحية على أجزاء الرياض وصحاري المنطقتين الشرقية والشمالية، وتبقى بين الخفيفة والمتوسطة في المناطق الساحلية والمرتفعات.

 

و تكون الرياح بين الخفيفة والمتوسطة في معظم مناطق المملكة ونشطة نسبيا في السواحل الجنوبية من البحر الأحمر مع استمرار الطقس شديد الحرارة خلال ساعات النهار في معظم مناطق البلاد، ومعتدلة في المرتفعات الجبلية حيث تراوح بين 27-32 درجة وتنخفض إلى 17 درجة في منتزه السودة وجبل السحاب خلال ساعات الظهر..

 

وتشير خرائط الطقس إلى استمرار فرص هطول الأمطار بعد غد الأربعاء فوق المرتفعات الجبلية وعلى أجزاء من المنطقة الشرقية وجنوب غربي منطقة الرياض.