تمكن مسؤولو الإنتربول في الكويت من الإطاحة بمواطن سعودي مطلوب على ذمة قضايا تزوير وسرقة على مدى سنوات، ومقيد باسم غير اسمه، بعد أن دخل الكويت تحت ستار اسم آخر.

واكدت مصادر أمنية كويتية، أنه تم تشكيل فرقة بحث وتحرٍّ قامت بتتبعه ومراقبته حتى تمكنت من إلقاء القبض عليه، بحسب ما نشرته صحيفة “القبس” الكويتية.

واوضحت المصادر إلى أن المتهم السعودي عند ضبطه، تم العثور بحوزته على مستندات وإثباتات كويتية، مؤكدةً أن التحقيق جارٍ معه للاشتباه في تزويره الجنسية الكويتية.

وفي سياق متصل ،كشف مسؤول كويتي عن تعزيز التعاون الأمني بين دول الخليج لصد التنظيمات الإرهابية، وأكد أن بلاده قدمت معلومات للسعودية والإمارات والبحرين أسهمت في القبض على شخصيات متورطة في قضايا إرهاب وبعض المواقع الحساسة.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية الكويتية العميد عادل الحشاش، إن بلاده لديها تعاون أمني وثيق مع دول الخليج، خصوصًا في مكافحة الإرهاب، مشددًا على يقظة رجال الأمن في بلاده، وأن الوضع الحدودي بين الكويت والعراق مستقر وآمن، الأحد (17 يوليو 2016).

كانت الكويت قد نجحت في كشف خلايا لتنظيم داعش أواخر الشهر الماضي، قبل ساعات من تنفيذ مخططاتهم في استهداف منشآت أمنية ومقار دينية؛ ما دفع السلطات إلى إعلان توجهها إلى التشديد على مختلف منافذ البلاد، واستيراد أجهزة دقيقة في الكشف عن المتفجرات والعجائن الخاصة بالمواد المتفجرة.

وأعلنت الكويت الشهر الماضي عن 3 خلايا تقول السلطات الأمنية إنها تتبع التنظيم الإرهابي، مؤكدةً أنها تبحث عن مواطن سعودي متورط في إحدى هذه القضايا