أكد رئيس لجنة وكالات السفر والسياحة بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض وليد السبيعي، عن وجود قرابة 34 ألف سائح سعودي معظمهم في مدينتي اسطنبول وطرابزون بالشمال التركي في ليلة الانقلاب العسكري.

وأضاف أن القنصلية السعودية والسفارة في أنقرة قامت بجهد لتقديم العناية للمواطنين السعوديين هناك ،مؤكدا ان عدد من المسافرين السعوديين عالقين بمطار اتاتورك باسطنبول مع توقف الرحلات بليلة الانقلاب.

وأوضح مدير عام الخطوط السعودية صالح الجاسر، أن التنسيق جاري مع السلطات في البلدين لإستئناف تسيير الرحلات لتركيا، مبينا أنه تم إلغاء جميع القيود على التذاكر لرحلات اسطنبول مع الظروف الراهنة.

واضافت الخطوط التركية في بيان رسمي: “إنه وتلبيةً لنداء رجب طيب أردوغان، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة التركية، نعلن عودة عملياتنا في مطار أتاتورك الدولي إلى وضعها المعتاد واستئناف رحلاتنا الجوية بأمان، ودعت مسافريها للتواصل مع قنوات الاتصال الرسمية للشركة للإطلاع على آخر المعلومات تفادياً لأي إرباك”.

فيما كشف منصور الحربي الرئيس التنفيذي للعمليات بطيران ناس، عن عودة الرحلات للمطارات التركية منذ صباح اليوم السبت، مؤكداً أنه سيتم التعاون مع جميع المسافرين لتأمين عودة من يرغب منهم الى المملكة، وكذلك مساعدة من يطلب الغاء سفره الى تركيا بإيقاف جميع القيود على التذاكر لمختلف الركاب.