نظمت أمانة منطقة جازان ممثلة في وكالة الخدمات والبلديات المرتبطة بها جولات تفتيشية على صوالين الحلاقة ومحال غسل الملابس ومغاسل السيارات؛ وذلك لما تحظى به من إقبال شديد قبيل العيد حرصًا على عدم استغلال أصحاب تلك المحال لفترات الذروة، ورفع الأسعار، والتلاعب بها، ولتطبيق الأنظمة والتعليمات على من يخالفها.

وأوضح  يحيى الحكمي، المتحدث الرسمي لأمانة منطقة جازان، أن الأمانة حرصت على عمل جولات استباقية على المحال، لرصد المخالفات في محافظات المنطقة كافة، وكذلك التنبيه، وأخذ الإقرارات اللازمة على أصحابها بالتقيد بالأسعار السائدة طوال العام، وعدم استغلال قرب موسم العيد وزيادة الإقبال برفع الأسعار على المواطنين.

وأهابت أمانة المنطقة بجميع المواطنين للإبلاغ عن أي مخالفة على الرقم الموحد 940، خاصة مع ورود بلاغات حول توجه الكثير من المحال، خاصة مغاسل الملابس وصوالين الحلاقة، إلى طرق جديدة وملتوية لرفع الأسعار ومضاعفتها، منها الدفع مقدمًا، والاقتصار فقط على استقبال المستعجل في الغسل، رغم تحذيرات أمانة المنطقة بمعاقبة المخالفين، باتخاذ الإجراءات النظامية بحقه من غرامات وغيرها.

وأوضح وكيل الأمين للخدمات، الدكتور إبراهيم الخياط، أنه تم تكليف فرق من الرقابة الصحية للعمل خلال إجازة العيد موزعة على مجموعات على مدار الساعة، مع التأكيد من تطبيق لائحة الجزاءات والغرامات على أي مخالف للتعليمات.