دشن الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان رئيس الهيئة الملكية بالجبيل وينبع- مساء اليوم- حفل إطلاق تمليك أكثر من 4600 وحدة سكنية لموظفي مدينة الجبيل الصناعية لعام 2016م، بالشراكة بين الهيئة الملكية بالجبيل والقطاع الخاص، ومعرض المنزل والديكور المصاحب بحضور عدد من المسؤولين، وذلك بمقر مركز الملك عبدالله الحضاري بمدينة الجبيل الصناعية.

وأكد في كلمة خلال الحفل أن قطاع الإسكان في المملكة يحظى باهتمام كبير من قيادتنا الرشيدة- حفظها الله- باعتباره من أهم القطاعات الاجتماعية والاقتصادية في المجتمعات المعاصرة؛ حيث إن القيادة أكدت الخطط التنموية المتعاقبة على ضرورة توفير برامج إسكانية تضمن زيادة تملك المواطنين للمساكن المناسبة لهم.

وأضاف أن الهيئة الملكية للجبيل وينبع حظيت بدعم القيادة لإنجاز مشاريعها، والتي من أبرزها مشاريع الإسكان، مؤكدًا أن ذلك الأمر الذي مكّن الهيئة الملكية من توفير مساكن لموظفيها وتهيئة البنية التحتية في المدن التابعة لها، وإطلاق مبادرات للشركات العاملة في مدنها لإنشاء وحدات سكنية لموظفيها، انطلاقًا من قيمها السامية التي تؤكد على أن العنصر البشري هو الثروة الحقيقية.

وقال رئيس الهيئة الملكية بالجبيل وينبع: إننا اليوم نحتفل مع الشركات المتفاعلة مع مبادرات الهيئة الملكية في هذا المجال بتدشين تمليك وحدات سكنية جديدة توفر للعاملين في الهيئة الملكية والقاطنين في المدن التابعة لها حياة كريمة مطمئنة.

وأوضح الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل الدكتور مصلح بن حامد العتيبي من جانبه أن إطلاق مبادرات الهيئة الملكية بالجبيل وينبع مع الشركاء عبر منهجية مهنية واضحة ووفقًا لخطة عامة محكمة لمدينة الجبيل الصناعية تجاه مختلف المشروعات، والتي منها مشروعات الإسكان التي تُعد من أهم الحوافز التي تقدم لمنسوبي الهيئة الملكية والشركات الصناعية.

وأضاف أن نجاح وتميز تجربة الهيئة الملكية في إدارتها للمشاريع التنموية بالجبيل الصناعية يعود إلى مجموعة من العوامل ذات الآليات المحددة، كوجود حزمة من الإجراءات الإدارية المفصلة لتنظم سير خطوات العمل، باعتبارها المرجعية الأساسية بين الإدارات وأعمالها بالهيئة الملكية، وكذلك وجود هيكل إداري وفني هرمي للعقود يضمن شفافية طرحها.

ثم شاهد سموه والحضور عرضًا مرئيًّا حول آلية تخطيط الأحياء السكنية بمدينة الجبيل.

بعدها ألقى نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي المكلف لشركة “سابك” يوسف بن عبدالله البنيان كلمة القطاع الخاص، أكد فيها أنه منذ تأسيس “سابك”، التي تركز في بناء إنسانها قبل بناء مصانعها، جعلت ثروتها البشرية هي ثروتها الحقيقية التي تنمي بها سائر ثرواتها المادية، مشيرًا إلى أن شركة سابك دأبت طوال سنواتها على تهيئة كل السبل الممكنة لبناء مواردها البشرية وإطلاق قدراتها الإبداعية والابتكارية.

تلا ذلك كلمة المستفيدين ألقاها عضو شركة سبكيم غنام بن عبدالله الغنام، وعبر خلالها عن فرحة المستفيدين التي رأوها في عيون أبنائهم وبناتهم وزوجاتهم في أول زيارة لهم لبيت المستقبل، والتي لا شك أن وراء هذا الإنجاز جهودًا كبيرة خُطّطت ورُسمت ورُصدت وأُنجزت، واليوم نجني ما تم زراعته أيدي شركاتنا نحن- أبناء الجبيل الصناعية- وليس أي محصول بل هو محصول بأعلى المواصفات والمقاييس محصول بُذل له الوقت والجهد حتى أصبح في وقت قياسي واقعًا ملموسًا.

بعد ذلك كرم سمو رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع شركاء الهيئة الملكية في برنامج الهيئة الملكية من القطاع الخاص بمدينة الجبيل الصناعية، كما تم تكريم إدارات الهيئة الملكية الممكنة لبرنامج التمليك والجهات المتفاعلة مع المسؤولية الاجتماعية، إضافةً إلى تسليم الجمعيات الخيرية إشعارات التخصيص للأوقاف التي قدمتها الهيئة الملكية للجبيل وينبع لدعم هذه الجمعيات والتي هي الجمعية الخيرية للمساعدة على الزواج والرعاية الأسرية بالمنطقة الشرقية (وئام)، ومؤسسة الأعمال الخيرية لعمارة المساجد، والجمعية الخيرية للطعام- (إطعام)، بالإضافة إلى الجمعية الخيرية بالجبيل.

وفي ختام الحفل قام رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع بافتتاح معرض المنزل والديكور المصاحب الذي يشارك فيه 40 شركة، والتجول بين أركانه المشاركة.