أصدرت الشركة السعودية للكهرباء بياناً رسمياً لكشف تفاصيل تكرار انقطاع التيار الكهربائي في منطقة جازان، مؤكدة حرصها على تقديم خدمة كهربائية ذات موثوقية عالية لكافة مشتركيها في جميع مناطق المملكة.

وجاء نص البيان، يعنوان ” تكرار انقطاع الكهرباء في جازان.. والمواطنون يطلبون التعويض”، وأوضحت من خلاله أن الخدمة الكهربائية مستقرة في جميع محافظات المنطقة وأن المشكلة تركزت في العارضة والخشل بسبب خروج محطة الخشل الحدودية، حيث تم تشغيل محطة بديلة وإضافة محطة دعم أخرى، وهو ما ساهم في استقرار الخدمة الكهربائية.

وتابعت الشركة : ” أي انقطاعات طارئة يتم التعامل معها في حينها من قبل فرق الطوارئ والصيانة المدربة على التعامل باحترافية مع مثل تلك الانقطاعات بهدف إرجاع الخدمة الكهربائية خلال وقت قياسي، وبخصوص الخدمة الكهربائية في مطار جازان، فان المشكلة داخلية ومصدر الكهرباء العمومي منتظم وموثوق، حيث يتم تغذية المطار من ثلاثة مصادر مختلفة لضمان موثوقية عالية”.

وأضافت الشركة السعودية للكهرباء أن وفدا من المسؤولين بالشركة زار المطار، وعرض خدماتها للمساعدة في حل المشكلة ودعم الطواقم الفنية بالمطار.

وذكرت أن مدير المطار ثمن تلك المبادرة وشكر الشركة وأفاد بأن المختصين بالمطار في طريقهم لحل الخلل الفني الذي أدى إلى تلك الانقطاعات، مشيدة في الوقت نفسه بدور وسائل الإعلام وتحريها الدقة ومساهمتها في تسليط الضوء على أي أعطال طارئة لكي يتسنى للمختصين التعامل معها في أسرع وقت.