بالحكم على الشاب البريطاني الذي قتل المبتعثة ناهد المانع، بالسجن 27 عاماً، أسدل الستار على الشق القانوني في القضية بينما كشفت المحكمة مصدر إلهام “فيرويذر”

لعب قاتل ناهد المانع “فيرويذر” الذي يعاني من التوحّد ألعاباً عنيفة على الكمبيوتر مثل كول أوف ديوتي وGTA مذ كان عمره 13 عاماً فقط. كما شاهد العديد من أفلام الرعب مثل سلسلة Wrong Turn والتي تحتوي على حالات قتل مثل التي قام هو نفسه بتنفيذها، كما كان لديه شريط فيديو عن سفّاح إنجليزي شهير يُدعى بيتر ساتكليف نفّذ جرائمه في سبعينيات القرن الماضي.

وتحدث القاضي روبن سبنسر قبل النطق بالحكم قائلاً “اليوم يُنطق بالحكم عليك نتيجة جريمتي قتل وحشيتين ساديتين ارتكبتهما عندما كان عمرك 15 عاماً، ما دفعك لارتكاب هذه الجرائم هو العنف والسادية وهوسك بالسفاحين، لقد اندمجت في ذلك لعدة شهور، تقرأ عن القتلة المتسلسلين على شبكة الإنترنت وفي الكتب وتشاهد أقراص الفيديو الرقمية”.

وأضاف القاضي “يبدو لي أن فيرويذر كان مهووساً، هذا الهوس بالقتلة المتسلسلين كان له بعض التأثير على الجرائم التي ارتكبها”.

واعترف فيرويذر بالقتل بحجة المسئولية المنقوصة، حيث ادّعى أنه سمع هلوساتٍ اضطّرته للقتل، لكن المحكمة أدانته بالقتل بعد أن رفض أحد الخبراء حجة الهلوسات واصفاً ذلك بأنه يبدو كشيء شاهده في أحد أفلام الرعب.