كشف “محمد عبد السلام” المتحدث الرسمي بإسم جماعة الحوثي عبر منشور في صفتحه الشخصية في موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك” عن إفراج المملكة لعدداً من الأسرى الحوثيين الذين تم إلقاء القبض عليهم في جبهات القتال.

وقال: وفق التفاهمات القائمة مع الطرف السعودي تسلمنا اليوم عدد ٤٠ شخصاً ٢٠ منهم ممن اسروا في الجبهات الداخلية و٢٠ على قضايا اخرى.

وأرفق عبدالسلام صوراً للأسرى المفرج عنهم، وتأتي هذه الدفعة من الأسرى بعد 3 دفع سابقه دفعتين منها كانت عبارة عن تبادل اسرى مع المملكة، حيث تم في الأولى الإفراج عن جندي سعودي مقابل 40 أسير حوثي تقريباً والثانيه تم فيها الإفراج عن 7 سعودين مقابل 109 أسير حوثي، أما الثالثة فكانت عبارة عن تسليم أسرى من طرف واحد وتم فيها الإفراج عن 30 أسير حوثي تقريباً دون أن يكون هناك إفراج عن أسرى سعوديين أو حتى يمنيين من جنود المقاومه والجيش الوطني الذين تكتظ سجون المليشيات بالمئات منهم إضافة الى الآلاف من النشطاء والسياسيين والإعلاميين المؤيدين الشرعية.

وجاءت هذة الدفعه على غرار الدفعه السابقة دون الإعلان عن الإفراج عن أسرى بالمقابل وهذه هي الدفعه الرابعه منذ وقف الحرب على الحدود بين الجانبين بعد توقيع ما أطلق عليها تفاهمات بين الطرفين بوساطة قبلية لإدخال مساعدات إنسانية للمحافظات المجاورة انتهت بموجبها الحرب على الحدود بإستثناء بعض الخروقات بين الفينه والأخرى.