الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس25 ابريل

“التاجر الأمين” يحل ضيفاً في مدارس الرقي الأهلية

منذ 8 سنة
0
6486
“التاجر الأمين” يحل ضيفاً في مدارس الرقي الأهلية
فهد العبدالله

في بادرة تربوية نوعية مميزة وضمن منهجيتها في دمج التعليم بالترفيه أقامت ابتدائية الرقي الأهلية بحي السويدي بالرياض بحضور مشرفي النشاط في مكتب التعليم بالسويدي الأستاذ فهد بن عبدالعزيز الخنيفر والأستاذ فهد بن علي الداود، أقامت مهرجان “التاجر الأمين” والذي يهدف إلى تعزيز فكرة المشاريع الصغيرة والعمل التجاري لدى الطلاب من خلال توفير بيئة تجارية تنافسية حقيقية لعرض وبيع منتجاتهم وتحمل المسئولية في سن مبكرة.

ويأتي ذلك من خلال إقامة “أكشاك” صغيرة للطلبة، وتعويدهم على البيع والشراء والحساب والجمع والطرح، وإكساب الطلاب المهارات العملية في البيع والشراء عملياً ، وكسر حاجز الخوف والتردد وذلك بغرس روح الشجاعة وحسن اللباقة في عملية البيع .

وأشار قائد المدرسة الأستاذ عقال المالكي أن البرنامج يسعى إلى نشر الوعي وتثقيف هذا الجيل وتعريفه بمفهوم ريادة الأعمال وأسس التجارة بأساليب مبسطة من أجل بناء جيل مبدع من قادة الأعمال في المجتمع وتقديمهم لسوق العمل وإكساب الطلاب مفاهيم جديدة في حياتهم مثل التسويق والخسارة والربح وحسن التصرف مع المشتري.

وأضاف المالكي ان دور المدرسة يقتصر في تفعيل دور الرقابة الصحية على المحلات والأكشاك بتوفير وسائل النظافة العامة من كمامات، وقفازات، وأغطية للرأس . ومراقبة الأسعار وفق التسعيرة المقدمة من “التاجر الأمين” أثناء توقيع العقد معه .

FullSizeRender (4)

FullSizeRender (5)

FullSizeRender (6)

FullSizeRender

IMG_6571

IMG_6572

IMG_6574

IMG_6575

IMG_6576

التعليقات

اترك تعليقاً