إغلاق «76» منشأة واستبعاد «288» عاملاً بمطاعم بطحاء الرياض

الرياض (صدى):
تمكنت أمانة منطقة الرياض ممثلة في بلدية البطحاء في حملتها التصحيحية من تنفيذ (305) زيارة على المطاعم والبوفيهات للوقوف على مدى تطبيقها للاشتراطات الصحية والتأكد من مستوى النظافة وسلامة الأغذية وطريقة إعدادها والضوابط الصحية للعاملين.

وذكر ذلك رئيس بلدية البطحاء الأستاذ فهد بن محمد الحمود الذي أكد أن ما قامت به بلدية البطحاء تنفيذاً للتوجيهات الحثيثة من لدن معالي أمين منطقة الرياض، قد أسفرت عنها إشعار(253) بالمراجعة وإغلاق(60) بوفيه و(16) مطعم وذلك لوجود عدد من المخالفات الصحية التي تستوجب الإغلاق.

كما قامت البلدية باستبعاد عدد (288) من العمالة الوافدة التي تمارس تحضير وتجهيز المواد الغذائية لمخالفتهم الاشتراطات الصحية ومصادرة كميات من الأغذية الغير صالحة للاستهلاك الآدمي واستبعاد كميات من الأواني الغير صالحة للاستخدام.

وأوضح سعادته أن البلدية اتخذت الإجراءات النظامية بحق المخالفين وذلك بتطبيق الغرامة حسب ما نصت عليه لائحة الغرامات والجزاءات عن المخالفات البلدية وإتلاف كميات متنوعة من المواد الغذائية واللحوم والتي تقدر بـ(78) كيلو جرام لحوم مجهولة المصدر و(52) طبق بيض و (265) قطعة من الأواني الغير صالحة للاستخدام وحذر الجميع بتجنب شراء المواد الغذائية التي يظهر عليها علامات التلف حرصاً على صحتهم وتجنباً لما قد يحدث من أضرار صحية.

كما أشاد رئيس البلدية على الدور البارز المناط بالمواطن والمقيم في تعاونهم مع الجهات المختصة والإبلاغ عن ما يلاحظ من تجاوزات غير نظامية تتعارض مع ما نصت عليه الأنظمة والتعليمات حيث تولي البلدية جل اهتمامها لما يرد من بلاغات وملاحظات وذلك على هواتفها رقم (4486663- 4486664) أو على هاتف طوارئ الأمانة رقم (940).

Time واتساب