الكاريزما هو الحضور الطاغي من الرجل أو المرأة في المجتمع , وكما يعرف أن هذا السر هبة من الله تجعل المرء مفضل لجاذبيته أو السحر الذي يمكن أن يلهم التفاني في الآخرين . أخي أو أختي أنت تريد أن تكون محور جذب لدى الآخرين و صاحب كاريزما قوية , تريد أن تبدو محبوبا مسموعا بين الناس , تريد أن يجتمع الناس من حولك وينظرون إليك بدهشة وأنت تحاورهم في شتى المواضيع العامة والخاصة , نعم أنت تريد في نظري وأما إذا كنت لا تريد فنصيحتي أن لا تكمل قراءة هذا المقال وابق كما أنت مهمشا في مجتمعك , أما إذا قررت بكل ثقة أن تكمل قراءة هذا المقال فاحرص على حضور قلبك وعقلك وتجنب الشرود الذهني الذي لا مجال له في هذا المقال . إذن ما هو مفتاح السر للدخول إلى هذه القدرة الغير طبيعية في التأثير على الآخرين ؟ . سوف تندهش بقراءتك لهذا المقال بل سوف تندم على كل دقيقة لم تعرف هذه المعلومات القيمة من قبل التي سوف تغير الشيء الكثير في حياتك وخاصة مع من تحب ومع من حولك , أنت في هذا المقال سوف تنتقل إلى مرحلة من الخيال عبر سيناريو جميل يضفي على حياتك السعادة والقبول بإذن الله بين البشر .

في الواقع الكثير يتضجر من إعراض الناس عنه وعدم سماعه وتجافيه وتهميش شخصيته والتقليل من شأنه بل قد تصل لدرجة قتل طموحه واعتباره فاشل لا يمكن أن تكون له شخصية قوية يفرضها في مجتمعه , في هذه المرة سوف أكون إلى جانبك وسوف أساعدك في تغيير النظرة السلبية حول شخصيتك فما عليك إلا إتباع الآتي :

الثقة بالله ثم الثقة بنفسك ثقة كبيرة والإيمان بقدراتك – لا يستطيع أحد التأثير عليك ــ , عدم تقليد الآخرين ــ كن صاحب شخصية مستقلة سوف تصبح مميزا ــ , قبل الكلام فكر فيما سوف تقول – تميز بالتروي والتثبت ــ , كن دائما إيجابيا ــ معنوياتك عالية دائما لها التأثير على نفسيتك وعلى من يحيطون بك ــ , الابتسامة _ تبسمك في وجه أخيك صدقة ولها التأثير الفعال في الآخرين , فن الإقناع – وجهة نظرك صحيحة قابلة للنقاش مع ما يتوافق مع عقلك , الصبر _ وجهات نظر الآخرين مختلفة عليك تحملها ــ , إظهار المحبة ــ لتكون محبوبا أظهر المحبة للآخرين ــ , الصوت الواثق الهادي في الكلام ــ افرض رأيك على الآخرين بدون صراخ أو انفعال ــ , تطوير ثقافتك في شتى المجالات ــ سوف تزيد مشاركة الآخرين لرأيك ونقاشك وأخذهم له بعين الاعتبار ــ , اهتم بنفسك وبمظهرك ــ مظهرك صورة مبدئية عنك لدى الآخرين .

احرص كل الحرص على أن تطبق وتتمرن على هذه الخطوات التي لن تتكلل بالنجاح إلا بممارستها وإتقانها جيدا , وربما فيما بعد وعند حصولك على النتيجة الإيجابية المرضية لن تتوان أن تقف وقوف شكر واحترام لكاتب هذا المقال على طرحه لمثل هذا الفن وتنوير بصيرتك على هذه الأشياء التي قد يجهلها الكثير أو قد لا يعطي لها بالا .

الكاريزما والشخصية القوية والثقة بالنفس ومدا فاعليتك في التأثير على الآخرين سوف تكون شخص مؤثر في الطرف الآخر وهنا لا أقصد التكبر والتعالي على الآخرين فحتما لن تكون شخصية جذابة وقوية أبدا.