• الأحد 18

    نوفمبر

ماليزيا تُرحب بإعلان التحالف الإسلامي ضد الإرهاب

ماليزيا تُرحب بإعلان التحالف الإسلامي ضد الإرهاب
وكالات(صدى):

رحبت ماليزيا بإعلان المملكة عن تشكيل التحالف الإسلامي الجديد لمحاربة الإرهاب، مؤكدةً وقوفها دائمًا ضد التطرف. وفقًا لصحيفة “ذا ستار”.

ونقلت الصحيفةُ الماليزية عن وزير الدفاع الماليزي، داتوك سيري هشام الدين حسين قوله: “إنه ليس غريبًا على ماليزيا أن تكون ضمن هذه المبادرة كما كان دائمًا موقفها ضد “داعش”.

وأعلنت المملكة العربية السعودية مساء أمس الاثنين، عن تشكيل تحالف إسلامي عسكري لمحاربة الإرهاب مقره الرياض، تشارك فيه 34 دولة بجانب أكثر من عشر دول إسلامية أخرى أبدت تأييدها لهذا التحالف، وستتخذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن، منها جمهورية إندونيسيا.

وأعلن ولي ولي العهد السعودي وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان، أن هدف التحالف العسكري الإسلامي لمكافحة الإرهاب هو محاربة جميع المنظمات الإرهابية وليس داعش فقط.

وقال ولي ولي العهد خلال مؤتمر صحفي في الرياض، إن غرفة العمليات المشتركة للتحالف الإسلامي ستعمل على تطوير أساليب محاربة الإرهاب، وأضاف أن كل دولة ستساهم حسب إمكانياتها في التحالف، متوقعًا أن يكون هناك تنسيق ودعم كبيران في هذا العمل.

وقال ولي ولي العهد إن التحالف سيطور أساليب محاربة الإرهاب فكريًّا، وسيحارب كل المنظمات الإرهابية وليس داعش فقط، حيث إن الإرهاب منتشر في عدة دول، وتتطلب مكافحته جهودًا كبيرة.