نسخة

(صدى):
من مشاكل هذا الوقت هو عدم معرفة المتزوجين حديثا طرق التربية وتنشئة الطفل على العلم والمعرفة والطريق المستقيم.

كما هو معروف فالطفل أرض خصبه تقبل أي شيء سواء سلبيا أو ايجابي ولكن كل الحرص على الايجابية لأنها منفعة لك ولطفلك.

ومن أفضل الطرق هو قراءة القصص بشكل يومي على الطفل بوجود الكتاب ليعرف الطفل أنك تأتي بالقصة من الكتاب ولتكون القصص مناسبة ومواكبه لحاضرك وبيئة العيش بالمنزل. وإذا فعل الابن فعلا خاطئ وسيء عالج الخطأ بقصه تناسب الخطأ وقبل أن يدخل لروضه أو المدرسة تأتي بقصص عن هذا الموضوع تشجعه بها وتحفزه بها.

وإذا دخل المدرسة تأتي بقصص عن المدرسة بطرح ايجابي وهكذا تواكب البيئة والحالة التي يعيش بها الابن. ثم سيبادر هو بالقراءة بنفسه ’فاحرص على تواجد بيئة من القصص الايجابية لكي يختار منها.وهذه الطريقة سهله وأثبتت نجاحها في كثير من البيوت ومعروفة لكن نحتاج إلى التذكير. ثم سيبدأ بسلوك طريقه الخاص وتحديد أهدافه وتحقيقها.

أجعله لاعب حر المركز بالملعب وكن أنت المدرب تدرب أبنك على النجاح والاستمرار في الإبداع وتحقيق الانجازات في الحياة ولاتكن عقبه في وجه أبنك بل كن عصاه يتكئ عليها وقت الأزمات,ومرشد وداعم في خضم الحياة ومشاكلها.

ومادام الابن داخل المستطيل الأخضر فلا خوف عليه أتركه يجرب ففي التجربة فشل ونجاح وصح وخطأ فبتالي سيتعلم علم مهم يرسخ في ذهنه كما يرسخ طعم الغذاء وشكله في ذهن الجائع.

تذكر وتذكري أن هذا الابن هو أبنكما وقطعة منكما وأنتم المسئولين عنه فلا تعكروا العيش وأطلقوا الابتسامة فالايجابيات كثيرة ومنافع أبنكم البطل أحلى من الحياة وماعليها.

Time واتساب

أحدث التعليقات

البرفسور احمد
هذا الصح...
M-512
السبب الحقيقي وراء إنتشار هذا الوباء السيئ هو عدم التوعية لناس وليس كل الناس فاهم ومدرك ماذا يحصل عندنا هنالك أناس يفهمون خطورة إنتشار هذا الوباء السيئ ويلتزمون بلبس الكمامات والقفازات الصحية قبل الخروج من المنزل وتجديدها كل بعد ساعتين، ولكن السبب يعود من بعض الجهلة الذين لا يدركون خطورة الوضع ويتساهلون بتقييد بالوقاية الصحية، الحجر المنزلي لن يعالج المشكلة بل سيزيدها اكثر لأن هذا الأمر يسبب اكتئاب لدى البشر عامةً الغني والفقير، الحل يكمن في التوعية الذكية نعم التوعية هنالك دول سيطرت على المرض لأنهم غرزوا الحب في قلوبهم بتوعية الذكية والسليمه ولاحرموهم من الحرية والجلوس في البيت نعم انا أعرف سبب العزل المنزلي وهو لسيطرة على هذا الوباء وعدم تفشيه ولكن هذا لن يحل المشكلة ابداً والدليل أن المرض يتزايد بشكل مخيف ومقلق، وكيف نسيطر عليه هو بتوعية وإلزام الناس بلبس الكمامات والقفازات الصحية قبل الخروج من المنزل والتباعد الاجتماعي إلا الازواج فهم غير مجبورين ويفترض أن الدولة توفر في كل مدينه مركز كشف طبي متطور يراجع فيه كل الناس من إلي يريد الكشف الصحي.