الاعداد السابقة للصحيفة
الاربعاء17 ابريل

حميدان التركي

منذ 9 سنة
5
4491

إن الله تعالى لما خلق الخلق وأبدع الكون ذكر سبحانه الحكمة الباهرة من هذا الخلق وهي عبادته وتحكيم منهجه في الأرض ولابد من اختبار يبين فيه الله الصادق من الكاذب والصابر من الجازع والمؤمن من المنافق وهذا الامتحان ما عبر القرآن الكريم عنه بلفظ الابتلاء الذي جعله الله أصلاً في الحياة فقال تعالى (الذي خلق الموت والحياة ليبلوكم أيكم أحسن عملاً وهو العزيز الغفور).
حظيت قضية الأسير السعودي في الولايات المتحدة حميدان التركي باهتمام واسع من جميع أطياف المجتمع خلال السنوات الماضية وأصبحت قضية رأي عام تتداول من حين إلى آخر لما لهذه القضية من أهمية كبيرة لدى الشارع السعودي متعاطفاً مع ما حدث للأخ حميدان التركي من ظلم بين بدأ من العام 2004 عندما لفقت ضده عدة قضايا بسبب نشاطه الدعوي داخل الولايات المتحدة تستمر هذه القضية من ذلك العام وحتى هذه اللحظة في أروقة المحاكم الأمريكية بين شد وجذب على خروجه المشروط أو بقائه حتى انتهاء المحكومية في صورة أشبه ما تحدث في الأفلام السينمائية لما فيها من المأساة والصدمة داخل دهاليز هذه القضية التي أصبحت اهتمام الجميع منذ المنتديات ووصولاً لمواقع التواصل الاجتماعي التي ألفت القلوب أكثر وشحذت الهمم في الدعاء للمبتلى حميدان التركي في صورة تبين وبشكل واضح محبة الناس لهذا الرجل ووقوفهم الكامل مع قضيته وتبنيها من المجتمع والعلماء ولعل ما نشر في عام 2013م من فيديو على اليوتيوب يطالب فيه العلماء وأبناء حميدان التركي من الرئيس الأمريكي الإفراج عنه دليل على قوة التأييد أن هذه القضية قضية الجميع لا يساوم فيها أبداً.
صدر اليوم قرار عن لجنة البرول والتي قررت رفض الإفراج عن حميدان التركي وأتاحت الفرصة لإعادة النظر بعد سنتين لتعيد الكرة مرةً أخرى في الشد والجذب , نسأل الله تعالى أن يفرج عنه عاجلاً غير آجل.
الابتلاء ليس له حدود ولا زمان ولا مكان يمنعه به تعرف قلوب العباد وتقسم الدرجات في الآخرة على قدر البلاء في الدنيا بل كلما ازداد إيمان العبد زاد بلاؤه وهو مفتاح قوي لجلب الرحمة الإلهية والدخول في فضل الله الواسع .. فصبر جميل أخي حميدان.
ختاماً:
قال تعالى: (يا بني اذهبوا فتحسسوا من يوسف وأخيه ولا تيأسوا من روح الله إنه لا ييأس من روح الله إلا القوم الكافرون)

التعليقات

ا
ابو سعيد عدد التعليقات : 1 منذ 9 سنة

ربنا يفك اسره عاجلا ويرده لاهله سالما غانم انشاء الله وبيض الله وجهك ابوعبدالله

ا
ابو نوف عدد التعليقات : 1 منذ 9 سنة

بيض الله وجهك يا ابا عبدالله وجزاك الله كل خير واللهم فك اسره يارب العالمين

ا
ابو فيصل عدد التعليقات : 16 منذ 9 سنة

دائما مبدع ياأبو عبدالله مقالاتك تحاكي أحاسيس الناس
أتمنا لك التوفيق
أخوك أبو فيصل

n
nab3safi عدد التعليقات : 1067 منذ 9 سنة

اللهم افرج هم عبادك المخلصين .. خبر الصحف والكتاب حول موضوع حميدان يجعلك تعتقد انه مسجون ظلما في السعودية .. تعبئة الرأي من الداخل لاتحل المشكلة يا اخوان .. الناس بلشانه بانفسها وبعيالها ومشاكلها .. من يزعم انه يدافع عن حميدان فاليذهب للجهات التي سجنته وظلمته ويدافع عنه هناك ..

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 134369 منذ 9 سنة

الله يفك اسر حميدان ويرجع سالم غانم بإذن الله …

اترك تعليقاً