الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة26 ابريل

الذهب يتعافى من أدنى سعر له في سبعة أسابيع

منذ 9 سنة
1
1851
الذهب يتعافى من أدنى سعر له في سبعة أسابيع
محمد الصالح

تعافت أسعار الذهب من أدنى مستويات لها في سبعة أسابيع التي سجلتها في وقت سابق اليوم الاثنين إذ قلص الدولار خسارته بعد هبوط أكبر من المتوقع في مبيعات المنازل القائمة في الولايات المتحدة أثار شكوكا فيما إذا كان مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سيرفع أسعار الفائدة في فصل الصيف.

وأظهرت بيانات أن مبيعات المساكن القائمة في الولايات المتحدة هبطت بشكل حاد في يناير لأدنى مستوى لها في تسعة أشهر وسط نقص في العقارات بالسوق في انتكاسة قد تقلص التنبؤات بتسارع نشاط الإسكان في العام الحالي.

وقالت الرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين إن مبيعات المساكن القائمة هبطت 4.9% إلى معدل سنوي 4.82 مليون وحدة في الشهر الماضي أدنى مستوى لها منذ ابريل نيسان، وفي وقت سابق اليوم نزل الذهب لأقل مستوى له في سبعة أسابيع مع صعود الدولار في أعقاب اتفاق اليونان مع مجموعة اليورو وهو ما أدى لانحسار مشتريات الباحثين عن ملاذ آمن إلى جانب تأثير غياب الصين المستهلك الرئيسي للذهب.

ونزل سعر الذهب إلى أقل مستوى له منذ التاسع من يناير 1919.01 دولار للأوقية،

وشهد المعدن النفيس اربعة اسابيع متتالية من الخسائر وذلك تحت ضغط من صعود الدولار وتوقعات برفع أسعار الفائدة الأمريكية والآمال في اتفاق بين اليونان ودائنيها.

وارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.4% إلى 16.30 دولار للأوقية، وقفز البلاتين 0.04% إلى 1162.50 دولار للأوقية بعد أن لامس أقل مستوى له في خمس سنوات ونصف 1150.80 دولار وزاد سعر البلاديوم 0.8% إلى 783.25 دولار للأوقية.

التعليقات

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 134371 منذ 9 سنة

الله يعين الاسعار نار …….

اترك تعليقاً