• الثلاثاء 18

    فبراير

الوليد بن طلال يقلص حصته في شركة “نيوزكورب”

الوليد بن طلال يقلص حصته في شركة “نيوزكورب”
الرياض(صدى):

أعلنت شركة المملكة القابضة المملوكة لصاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال اليوم الأربعاء أنها خفضت حصتها في نيوز كورب الأمريكية بنحو 5.6% لتصل إلى 1% من 6.6%.

وقالت الشركة في بيان نشرته اليوم الأربعاء إنها أكملت برنامج تسييل جزئي لحصتها في شركة نيوزكورب، وقررت خلال مراجعتها العام الماضي لتقليص حجم استثماراتها من 13.184 مليون سهم من الفئة B تمثل حوالي 6.6 % من ملكية الشركة، إلى حوالي مليوني سهم من الفئة B تمثل 1% من ملكية الشركة، لتولد سيولة تبلغ 705 مليون ريال سعودي (188 مليون دولار).

وأضافت أنها استخدمت جانبا من السيولة لتخفيض ديونها والجزء الآخر سيستخدم لاستثمارات الشركة المستقبلية.

وكان الرئيس التنفيذي للشؤون المالية في شركة المملكة القابضة محمد فهمي قد قال في مقابلة مع شبكة “بلومبيرج ” يوم الاثنين إن الشركة تخطط لبيع أسهم في عدد كبير من الأصول التي تمتلكها في عدة دول.

وأضاف أن الشركة تدرس عرض بعض هذه الأصول في السوق السعودية أو الأسواق الدولية، ومن بين الشركات التي تدرس بيعها حصة فيها “شركة طيران ناس” التي تمتلك نحو 34% من أسهم رأسمالها.


6 تعليقات

[ عدد التعليقات: 152 ] نشر منذ 5 سنوات

هذا كفيل نادي الهلال اللي يسمونه ملكي ههههههههههههههههههههههههههههههههه

اجل ملكي وكافلينه ههههههههههههههههههههههههههههههههههه

[ عدد التعليقات: 5963 ] نشر منذ 5 سنوات

أخبارها إيه إسمها إيه قناة العرب راح تبث وإلا ما تبث

[ عدد التعليقات: 642 ] نشر منذ 5 سنوات

قال تعالى (إِنَّ قَارُونَ كَانَ مِنْ قَوْمِ مُوسَى فَبَغَى عَلَيْهِمْ وَآَتَيْنَاهُ مِنَ الْكُنُوزِ مَا إِنَّ مَفَاتِحَهُ لَتَنُوءُ بِالْعُصْبَةِ أُولِي الْقُوَّةِ إِذْ قَالَ لَهُ قَوْمُهُ لَا تَفْرَحْ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْفَرِحِينَ (76)) سورة القصص

**********

وقال تعالى (فَخَسَفْنَا بِهِ وَبِدَارِهِ الْأَرْضَ فَمَا كَانَ لَهُ مِنْ فِئَةٍ يَنْصُرُونَهُ مِنْ دُونِ اللَّهِ وَمَا كَانَ مِنَ الْمُنْتَصِرِينَ (81)) سورة القصص

[ عدد التعليقات: 1301 ] نشر منذ 5 سنوات

بدل ان نقول ( قلص ) نقول ( باع ) هذا هو الخبر الحقيقي ^_^
.
الرجال مدحدر وسوف يعلن افلاسه قريباً بسبب الضرائب المرتفعه عليه وبسبب الديون .. دمتم !!

[ عدد التعليقات: 2743 ] نشر منذ 5 سنوات

بداية الدحدره. واولها فشل قناة العرب, وثانيها استقطاب امثال الخاشقجي.وثالثها تعرفه انت.انا ما ادري.بس.

[ عدد التعليقات: 2743 ] نشر منذ 5 سنوات

انا شفت في لقاء الجمعه مع المديفر . في استديوهات قناة العرب (التي ماتت قبل ان تولد). مقابله مع جمال خاشقجي. واستغربت من ضحالته. وكيف حشره المديفر في الزاويه. لكن كيف للوليد ان يتسقطب مثل هذا الابله؟.افيدونا مأجورين.