نسخة
البلاستيك يخفض استهلاك وقود السيارات بمهرجان الإبداع

واس (صدى):
تعرض الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" في جناحها المشارك بالمهرجان السعودي للعلوم والإبداع، هيّكل سيّارة رياضية، تعبّر عن إمكانيات الشركة في تصنيع البلاستيك المستخدم في مكونات أجزاء السيارات، وإبراز أهمية ذلك في خفض استهلاك وقود السيارة أكثر من المصنوعة من الحديد، وتأمين سلامة الركاب - بإذن الله -.

وتحدّث نائب رئيس مجلس إدارة الشركة الرئيس التنفيذي المهندس محمد بن حمد الماضي، عن فكرة هذا الهيكل، وقال: إنه عبارة عن مواد مجمّعة من المعدن، والألمونيوم، والبلاستيك، بغرض عرض الاختراعات المتجددة لـ "سابك" في العديد من مجالات الصناعات التحويلية، ومنها صناعة أجزاء السيارات بالبلاستك الذي يوفر وقود السيارة، وسعر قطعها أكثر من المصنوعة من الحديد.

وأوضح في حديثه لـ"واس" أن لسابك اهتمام واسع بمجال صناعة قطع غيار السيارات، بدءًا من تطوير حلول عملية لمواد وتطبيقات جديدة تسهم في نمو هذه الصناعة، ومرورًا بتعزيز مرونة التصميم والسلامة للسيارة، وصولاً إلى إدخال مواد جديدة مبتكرة تساعد على تقليل الوزن، ومن ثم تقليل استهلاك الوقود.

وشركة سابك هي واحدة من الشركات الرائدة في العالم بمجال الكيماويات والبلاستيكيات والأسمدة والمعادن، وتشارك في المهرجان من أجل إثراء المعرفة في مجالات العلوم، وإطلاق الطاقات الإبداعية لدى شباب وفتيات الوطن، ودعم الموهوبين منهم.

Time واتساب