الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة19 ابريل

صوامع الغلال تستورد 690 ألف طن من القمح لهذا العام

منذ 9 سنة
3
2031
صوامع الغلال تستورد 690 ألف طن من القمح لهذا العام
محمد الصالح

أتمت المؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق إجراءات ترسية الدفعة الاولى من القمح المستورد لهذا العام 1436 / 1437هـ بكمية 690 ألف طن ،وتم قبول التوريد من المنشأ الأوربي أو الأسترالي أو الأمريكي الشمالي أو الجنوبي .

وأوضح مدير عام المؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق المكلف المهندس عبدالرحمن بن صالح الرويتع، أن وصول تلك الدفعة من القمح المستورد ستتم بمشيئة الله خلال شهري ابريل ومايو المقبلين بواقع (12) باخرة منها (6) بواخر بكمية (350) ألف طن عبر ميناء جدة الإسلامي و (6) بواخر بكمية (340) ألف طن عبر ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام .

وأشار إلى أن المؤسسة تمكنت من التعاقد على استيراد كامل الكمية من القمح الصلب (12،5% بروتين ) ذات الجودة العالية ومن أفضل المناشئ العالمية وبأسعار تنافسية .

وتوقع المهندس الرويتع، أن يبلغ إجمالي ما سيتم استيراده هذا العام بنحو (3،2 ) مليون طن ، إضافة إلى شراء كامل محصول القمح المحلي الذي سيتم توريده من المزارعين في آخر موسم زراعي محلي له بناء على قرار مجلس الوزراء ،والمتوقع أن يبلغ في حدود (425) ألف طن .

التعليقات

ا
المحرومه عدد التعليقات : 83579 منذ 9 سنة

انا قهرت. من الدياس والذرى والحرص والمرح. وهبد ب البوسن. وتنقية الدنقه والسفوى واذرى الحنطه. وتجي مشعوره. شرت عليهم. بعدم الزراعه

ا
الوليف عدد التعليقات : 9747 منذ 9 سنة

احد يعرف اسم الوزير الي اقترح وقف زراعة القمح

ا
الوليف عدد التعليقات : 9747 منذ 9 سنة

كنا نزرع ونورد واليوم نستورد

اترك تعليقاً